"الحرف اليدوية": 15 شركة تابعة للقطاع تشارك بمعرض "إنبى"

الأربعاء، 05 يوليو 2017 03:57 م
"الحرف اليدوية": 15 شركة تابعة للقطاع تشارك بمعرض "إنبى" جانب من المعرض
كتبت: دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشارك غرفة صناعة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات بمعرض الصناعات اليدوية الذى تنظمه شركة "إنبى للبترول"، والذى من المنتظر أن تنتهى فاعليات غدا الخميس، حيث يهدف المعرض إلى لتسويق منتجات مجموعة من الورش الحرفية، فى إطار المسؤلية المجتمعية للشركة.

 

وأكد مسعد عمران، رئيس غرفة صناعة الحرف اليدوية، على أن الغرفة شاركت بنحو 15 شركة من مختلف مجالات قطاعات الحرف اليدوية، لافتًا إلى أن اهتمام الدوله بإقامة معارض للحرف اليدوية، سواء على صعيد القطاع العام أو الخاص، يعكس اتجاهها للاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ووضعها على الخريطة التصديرية.

 

وأشار عمران، إلى أن صناعات الحرف اليدوية قادرة على المنافسة التصديرية، حيث تشارك معظم الشركات حاليا فى المعارض الخارجية ببعض الدول الأفريقية والعربية والأوربية، إلا أن تواجد عدد كبير من الورش بالقطاع غير الرسمى يحول دون زيادة صادرات القطاع.

 

وأوضح رئيس غرفة صناعة الحرف اليدوية، أن الغرفة تسعى دائما إلى حصر الورش الصناعية العامله بالقطاع، وحثها على توفيق أوضاعها للانضمام بالقطاع الرسمى، وتم فعليا حصر عدد كبير منها، إضافة إلى تفقد الورش بمختلف المحافظات للوقوف على مشاكل القطاع ودراسة إيجاد حلول لها مع المسؤلين سوء بالقطاع الخاص أو الحكومى.

 

وأكد عمران، على أن القطاع يحتاج إلى مزيد من التطوير على الصعيد التدريب الفنى أو المهنى، ويتم ذلك من خلال توقيع العديد من بروتوكولات التعاون مع مختلف الجهات الدولية والمحلية لتوفير الدعم التدريى والفنى، إضافة إلى التسويق والترويج لمنتجات القطاع بهدف زيادة الصادرات للأسواق الخارجية .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة