أكرم القصاص - علا الشافعي

الإسكان تخصص أراضى لتنفيذ مدارس خاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة

الأربعاء، 05 يوليو 2017 12:20 م
الإسكان تخصص أراضى لتنفيذ مدارس خاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة العاصمه الاداريه الجديده - صوره ارشيفيه
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً مع عدد من أصحاب ومسئولى المدارس الخاصة الدولية واللغات، لبدء تنفيذ المدارس بالحى السكنى الأول بالعاصمة الإدارية الجديدة، الذى تنفذه الوزارة، بإجمالى نحو 25 ألف وحدة سكنية.

وقال الوزير: الحي السكنى الأول به مواقع جاهزة لـ8 مدارس خاصة، ونحن مستعدون لتوفير الأراضى على الفور، لمن يرغب من أصحاب المدارس، للبدء فى التنفيذ، حتى يتم الانتهاء من المدارس، وتصبح جاهزة للتشغيل، مع تسكين الوحدات السكنية.

وأوضح الدكتور مصطفي مدبولى أن الأراضى المخصصة للمدارس بمساحات مختلفة، تناسب مستويات المدارس المختلفة، مشيراً إلي أنه سيكون هناك تنسيق كامل مع وزارة التربية والتعليم، وهيئة الأبنية التعليمية، لتيسير اعتماد هذه المدارس، والحصول على الموافقات اللازمة للتشغيل.

وأشار وزير الإسكان إلى أن الوزارة لا تهدف للربح من طرح هذه الأراضى لتنفيذ المدارس الخاصة، ولكن هدفها الأول هو التنمية، وسرعة التنفيذ، والتشغيل، ولهذا ستكون هناك تيسيرات فى سداد ثمن هذه الأراضى، كما عرض الوزير الدخول فى شراكة مع من يرغب من أصحاب المدارس الخاصة، مقابل الأرض التى سيحصلون عليها.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى : مع نهاية عام 2018 سيكون الحى السكنى مكتملاً، مشيراً إلى أنه يتم حالياً تشطيب عدد كبير من العمارات، وسنطرح الوحدات قريباً للمواطنين ليتم حجزها، وجزء مهم من الخدمات التى يجب توافرها المدارس، ولذا من المهم جداً سرعة تنفيذ هذه المدارس لتخدم من سيحصلون على هذه الوحدات.

وأكد وزير الإسكان أن مستقبل هذا المشروع واعد، والاستثمار فى العاصمة الإدارية الجديدة مفيد جداً، حيث من المقرر أن تنتقل إليها مقار الحكم، من الرئاسة، والحكومة والبرلمان، موضحاً أن العاصمة الإدارية الجديدة تخدمها شبكة طرق مهمة جداً، وعلى مستوى عالٍ، وبالتالى، فمن الممكن أيضاً أن تخدم المدارس المُنشأة بها المدن الجديدة القريبة، منها، كالقاهرة الجديدة، والشروق، وبدر، وغيرها.

وطلب الوزير من أصحاب ومسئولى المدارس الخاصة التقدم بطلباتهم للحصول على أراضٍ، وبالمساحات المطلوبة إلى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مع عرض بزيارة الموقع، ليروا بأنفسهم حجم الإنجاز الذى تم فى تنفيذ الحى السكنى، مشيراً إلى أنه سيتم البت فى الطلبات بأقصى سرعة، لبدء تنفيذ المدارس الخاصة المطلوبة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة