هيئة البترول: عدم اكتمال حصر التوك توك يعطل منظومة كارت البنزين الذكى

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 08:00 ص
هيئة البترول: عدم اكتمال حصر التوك توك يعطل منظومة كارت البنزين الذكى خالد عثمان نائب رئيس هيئة البترول للتجارة الداخلية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المحاسب خالد عثمان، نائب رئيس هيئة البترول للتجارة الداخلية، إن قطاع البترول مستعد تماما لتطبيق المرحلة الثالثة من منظومة كروت البنزين الذكية فى أى وقت، مشيرا إلى أن مركبات التوك توك ومراكب الصيد والحيازات الزراعية مازالت تعانى بعض المشكلات ولم يتم الانتهاء من إدراجها بالكامل حتى الآن ضمن المنظومة، وهو ما يعطل التطبيق الكامل للمنظومة.

وأضاف نائب رئيس هيئة البترول للتجارة الداخلية فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، حتى تتحقق قيمة مضافة من تطبيق منظومة الكارت الذكى يجب إدراج جميع الآلات والمركبات التى تعمل بالوقود ضمن المنظومة، حتى يكون هناك حصر فعلى وحقيقى للمستفيد من الوقود، داعيا جميع الجهات إلى الإسراع فى الانضمام إلى المنظومة.

وتابع أن قطاع البترول عمل فى المرحلة الأولى بالمنظومة على تركيب أجهزة "جى بى اس" لمراقبة حركة الوقود فور خروجه من المستودعات وحتى وصوله إلى محطات الوقود، ثم يعمل القطاع حاليا على تركيب أجهزة "أيه تى جى" بمحطات الوقود لمراقبة دخول وخروج المنتجات داخل كل محطة وقود، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من هذه المرحلة خلال عام على أقصى تقدير.

وأضاف أن الكارت الذكى ليس منوطا به تحديد كميات وقود للمستهلكين، ولكنه يضمن مراقبة إلكترونية تضمن معرفة من يحصل على الوقود وينهى عمليات تهريبه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر حسين

هيئه البترول .. عدم اكتمال حصر التوكت

اولا ...هل الميكروباس بياخد سولار وبنزين مدعم ولا ده مشروع تجاری يجب تحديد الدعم له .. ثانيا ... الموتوسيكلات الدلفری الی بقت ذی الرز برضوه مدعومه ثالثا التمن الی هوه العربيه الميكروباص الصغير ال مترخص ملاكی واصبح له مواقف وبقی اكتر من الهم عل القلب برضوا مدعم .. يارب الناس تشتغل وتجتهد بضمير وتصدر قرارات منطقيه ومدروسه علشان المساواه والعدل الی اكيد ربنا هيحاسبهم عليه يوم القيامه .. حصر توكتك ايه ياعم بس مع كل الاحترام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة