طرق التأهيل النفسى لضحايا الحروق

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 09:49 ص
طرق التأهيل النفسى لضحايا الحروق ضحايا الحروق
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة شيرين دحروج، أخصائى التأهيل النفسى بمستشفى العباسية للأمراض العقلية والنفسية، إن ضحايا الحروق لا يتمكنون من مواجهة أنفسهم أو تقبل ذاتهم حتى يتقبلهم الآخرين، ويكون لديهم انعدام لصورة الذات والثقة فى النفس، وكذلك يشعرون أن الضغط فوق قدراتهم، مضيفة أن أول خطوة للعلاج تكون عبر التعامل مع نظرتهم الذاتية قبل مواجهة الآخرين.
 
 
وأضافت أخصائية التاهيل النفسى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن التأهيل النفسى للشخص يكون من خلال جلسات فردية وجماعية مع أشخاص من نفس مشكلته، وكل شخص يقترح حل للمشكلة والتعامل معها، وذلك يساعد كثيرا لكن فى حالة  الاجتماع بأشخاص طبيعيين أو ليس لديهم  لا يمكن تخريجه من أزمته.
 
 
وأكدت الدكتورة شيرين، أن جلسات العلاج المعرفى السلوكى مهمة جدا لأنها تتعامل مع أفكار الشخص الخاطئة عن المشكلة، وتعمل على تقوية الثقة بالنفس ويجعله يثبت للآخرين أنه شخص طبيعى، والصورة  للنفس تنتقل للآخرين مثل الطاقات الإيجابية والسلبية، ويجب أن يعى الشخص أن الدائرة الأساسية له هى الذات ثم الأسرة ثم المجتمع. 
 
ولفتت شيرين دحروج، إلى وجود أشخاص يعانوا من الاكتئاب الشديد على آثر الحادث، ولكن إذا تم تقديم الدعم النفسي يكونون أفضل وأقل عرضة للإصابة بالأمراض النفسية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة