سيدة فى دعوى خلع بالمنصورة: "جوزى بروطه مابيشتغلش وإخواته بيصرفوا عليه"

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 02:00 ص
سيدة فى دعوى خلع بالمنصورة: "جوزى بروطه مابيشتغلش وإخواته بيصرفوا عليه" مجمع محاكم المنصورة
الدقهلية ـ محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"بروطه مابيعملش حاجة"، هكذا وصفت زوجة عشرينية زوجها، أمام محكمة الأسرة بالمنصورة، فى دعوى الخلع التى أقامتها ضده، بعد زواج استمر عام ونصف، عانت فيه الزوجة من كسل زوجها، وعدم رغبته فى العمل.

 

وتقدمت "رضوى. ا" 24 سنة، بدعوى خلع ضد زوجها لعدم قدرته على العمل، بسبب الكسل والتراخى الذى يعانى منه طول الوقت على حد قولها، فزوجها ذو الـ25 سنة لا يحب الحركة أو العمل، أو الانتقال من مكان لمكان، وفى حال أرادت فعل شئ، فهى تقوم به بنفسها دون اللجوء إليه.

 

وقالت الزوجة: "إخواته ينفقون عليه، وشقيقه الأكبر هو من تولى الجزء الأكبر من تجهيزات الزواج، فمثلا الشقة كانت فى منزلهم وكانت مجهزة من حيث الدهان والسيراميك والسباكة وهذه الأمور، لكن بقية التجهيزات التى كان يقوم بها معى كان يعتمد فيها على شقيقه الأكبر".

 

وتابعت الزوجة: "بدأت تحصل مشكلات كثيرة فى البيت، بسبب جلوسه دون عمل، ودون جدوى، وبدأت أشعر أن أشقائه هم من لهم الكلمة الأولى والأخيرة فى حياتى، لأنهم ينفقون عليه، وشعرت أنى متزوجة من طفل كبير فى السن، شعرت لوهلة إنى فقدت الأمان، إحساس إن راجل البيت مش راجل وإنه مجرد حد يجلس جوارى يمارس حقوقه الزوجية، ويتدخل فى الطبخ والنظافة".










مشاركة

التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

منوفى

طب السؤال**لما اخواته همه اللى جهزوه يعنى معروف انه بروطه قبل الجواز اتجوزتيه ليه

بس خلاص

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو يوسف

هو اكل ولا بحلقة

هو كان قالك انه شغال طيار خليه ينزل يقعد على القهوة شوية

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد علي

إيلي بيشتغلوا حوالي مليون وال92 الباقيين عايشين على قفاهم

أكثر مشاكل البلد من وراء الكسل والتراخي والأنتخه ، فيه ملايين عايشين على الدعم بس ، ومنهم اللي عايش سنكحه على غيره ، واللي بيشحت وكل دول بيشتكوا من ارتفاع الأسعار وإنهم مش لاقيين شغل ، شوفوا الصين بيتصنع كل حاجة في البيت من أول الشنط الحريمي والبرانيط الخوص وأطباق الفاكهة بدون رأس مال المطلوب بس (رغبة في العمل).

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

يا ست رضوى من الواضح ان زوجك مريض نفسيا ويحتاج علاج --هذا ان لم يكن يتعاطى بعض من انواع المخدرات

كان من الافضل الجلوس مع اسرتة واشقاؤة لسؤالهم ودراسة كيفية التصرف فيما يعانية فاذا كان مريضا نفسيا يتم عرضة على اطباء نفسيين وربما فعلا هو مريض والعلاج الذى يتناولة يسبب لة حالة من الخمول وعدم المبالاة وربما تكون الجرعة زائدة--ومن ناحية اخرى احتمال تعاطية مواد مخدرة--ففى الحالة الاولى ومع استمرارية واحتمال انة مريض وبعرضة على الكثر من استشارى وان العلاج لم يأتى بنتيجة ففى هذة الحالة يمكنك ضم ملف علاجة الى ملف القضية لتدعيم موقفك وليس بالقول فقط--اما فى الحالة الثانية فيجب عرضة على مصحة للادمان ومن هنا سيتضح ما اذا كان يتعاطى بلاى ازرق من عدمة--اذا كنتى تحبينة فتعالى على نفسك شوية واطرقى ابواب العلاج ولو لمرة او مرتين او اكثر--اما اذا كان العكس--فعلية العوض --وان ابغض الحلال عند الله الطلاق--مع تحياتى لكما

عدد الردود 0

بواسطة:

said

يعني نوم وأكل معاشرة زوجية ببلاش ... ياسلام ... دي حاجة كويسة جداً

إذ روي أنه -صلى الله عليه وسلم- دخل المسجد، فوجد رجلاً لا يغادر المسجد وباقٍ فيه باستمرار، فسأله: من ينفق عليك؟ فقال: أخي. فقال له النبي -صلى الله عليه وسلم-: (أخوك خيرٌ منك)، ل يذهب يكتسب يطلب الرزق، فالذي يطلب الرزق أفضل من الذي يجلس في المسجد ولا يطلب الرزق، يقول النبي -صلى الله عليه وسلم- لما سئل: أي الكسب أطيب، قال: (عمل الرجل بيده، وكل بيع مبرور)، وقال -عليه الصلاة والسلام-: (ما أكل أحد طعاماً خيراً من أن يأكل من عمل يده، وإن نبي الله داود كان يأكل من عمل يده)، عليه الصلاة والسلام. وتعليقي على أخواته الذين ينفقون عليه هم سبب عجزه وكسله وخموله عن العمل حتى لو كان بدون عمل ينزل ويبحث عن عمل حتى لا يحسس زوجته بأنه عالة على أخواته واخواته مسئولون عن تكاسله وعدم نزوله إلى العمل .. والله المستعان ..

عدد الردود 0

بواسطة:

Lolo

استعاذ نبينا الشريف من العجز والكسل

أستاذ منين نجيب الصبر دائما ردودك تشعرني انك تعيش في المدينه الفاضله وانك منفصل عنا تماما في أرض الواقع ، احترم ردك جدا لكن لا اعتبره نصيحه لان لكل إنسان منا طاقه ،تحياتي.

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

تحياتى الى Lolo أقسم بالله العظيم بأن مدينتى الفاضلة هى المدينة التى شيدتها فى حب مصر

تللك المدينة الفاضلة التى شيدتها وجعلت منها مسكنى الوحيد فلا استطيع ان انفصل عنها ولا عن الواقع الذى مما لا شك يؤلم الجميع ولا أخفيك سرا بأننى من كثرة معايشتى لهذا المواقع الذى نعيشة اصبحت لا أصدق أننا فعلا نعيشة أو وصلنا ألية--ولا نتحمل العيش فية--لكن هذا لا يمنعنى من الرد الصادق على أى مشكلة نعيشها أو أقرأ عنها--نعم انا معك أننا نعيش اوضاع مقلوبة واختلط الحابل بالنابل لكن ليس معنى هذا ان الشموع كلها أنطفأت --وبالنسبة للحالة أعلاة والله الذى لا الة الا هو لدى احساس بان هذا الزوج واقع تحت تأثير شيئ ما يجعلة فى دنيا تانية خالص واردت أن أبدى لها النصيحة ليس ألا --وليس معنى هذا تبرير او دفاع عن الزوج او اعطاؤة الضوء الاخضر فى الاستمرارية على هذا الوضع--عموما سأظل قابعا فى مدينتى المفضلة بقلبى وكل جوارحى وان كنت بعيدا بالجسد وأهلا ومرحبا بك فى أى لفت نظر او معرضة لتعليقى او اقتراح بتعديلة او نقدة فهذا شيئا صحيى ربما اكون مخطا او وقع منى سهوا التعبير الافضل--وأة لو تعلمى كم سببت لى مدينتى الفاضلة هذة من متاعب نفسية ومرضية --لقلتى كان الله فى عونك--ولكننى سعيد بهذا وكل أمالى اولها واخرها ان ارى سكان مدينتى اسعد الخلق واحسنهم حال--مع فائق احترامى وتقديرى لك ولكل القارئين والمعليقين رجالا وسيدات فاضلات

عدد الردود 0

بواسطة:

العلاقة الحميمة

العلاقة

هو أيضا كان بروطة فى العلاقة الحميمة ولا عادى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة