أكرم القصاص - علا الشافعي

وتوفير الرعاية الطبية والتعليمة لأبنائهم

"دفاع البرلمان": ندرس إعفاء الملتزمين بإنجاب طفلين من الضرائب مع دعمهم سلعيا

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 03:51 م
"دفاع البرلمان": ندرس إعفاء الملتزمين بإنجاب طفلين من الضرائب مع دعمهم سلعيا اللواء كمال عامر
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن مشايخ عظماء ومتخصصين كبار فى الدين الإسلامى أكدوا على أن الأديان السماوية وعلى رأسهم الدين الإسلامى أعطوا للمرأة الحق فى تنظيم نسلها أو حتى الامتناع عن الإنجاب حفاظًا على جمال جسدها.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الدفاع والأمن القومى، اليوم، خلال استكمال مناقشة الأزمة السكانية ومدى تأثيرها على الأمن القومى، وذلك بحضور الدكتورة مايسة شوقى، نائب وزير الصحة لشئون السكان.

 

وأضاف رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب،  أنه وفقا للمشايخ، للرجل الحق فى الزواج مرة أخرى للإنحاب إذا رفضت الزوجة الأولى، وذلك كنوع من التوازن.

 

وحذر عامر، من الزيادة السكانية التى تقدر بنحو 2 مليون كل عام ووصول التعداد إلى 92 مليون نسمة، بالإضافة إلى 7 ملايين بالخارج، مؤكدًا على حرص اللجنة على ضبط هذه المشكلة، قائلًا : "كل دول محتاجين ياكلوا ويلبسوا وعلاج وشقق وعرسان.. الكلام ده بيخوفنا".

 

وأكد رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، على أن الزيادة السكانية، من أهم المشكلات التى تعوق الأمن القومى، ولذلك اللجنة عقدت نحو 5 اجتماعات لمناقشة هذا الملف.

 

وأشار عامر، إلى أن هناك مجموعة عمل من أعضاء اللجنة قاموا بوضع دراسة بشأن الحد من الأزمة السكانية، من بينها إعفاء الرسوم من الضرائب ودعم السلع والإنفاق على الطفلين الأول والثانى فقط فى المراحل التعليمية، وتقديم الرعاية الطبية والاجتماعية، فضلًا عن منح الأسر المثالية التى تلتزم بتنظيم النسل وأتم أبنائهم تعليمهم منحة لأداء فريضة الحج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة