المتحدث العسكرى الليبى يدعو قطر للعودة للحضن العربى

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 08:14 م
المتحدث العسكرى الليبى يدعو قطر للعودة للحضن العربى العقيد أحمد المسمارى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المتحدث العسكرى باسم القوات المسلحة الليبية، العقيد أحمد المسمارى، فى مؤتمر صحفى، اليوم الثلاثاء، إن ليبيا تنسق مع القيادة المصرية فى أى عمليات تقودها مصر ضد الإرهابيين فى ليبيا، مشيرًا إلى أن أى لقاء بين حفتر والسراج، سيكون مرهونا بالتزام الأخير باتفاقات أبو ظبى، متهمًا رئيس المجلس الرئاسى الليبى بالاحتماء  بالميليشيات المسلحة، داعيًا قطر للعودة إلى الحضن العربى بعيدًا عن لغة الغرباء.

وأضاف المسمارى، إن القيادة العامة، تحدثت فى وسائل الإعلام كثيرًا عن الدعم القطرى للإرهابيين فى ليبيا، وأيضا عن التدخل السودانى والتركى، مشيرًا إلى أن قطر تمسك بكل خيوط اللعبة فى البلاد وتدعم من تستفيد منه فى أى مرحلة.

وتمول قطر سلسلة من العملاء وعناصر جماعة الإخوان والمليشيات المسلحة المختلفة لتنفيذ مخطط تفتيت الدولة الليبية، والعمل على بث الفرقة بين أبناء الشعب الليبى الشقيق وتدمير ثروته النفطية.

ومن أبرز العناصر التى تمولها إمارة قطر، عبد الحكيم بلحاج، فضلاً عن الدفع بعدد من أفراد الجيش القطرى للمشاركة فى تنفيذ أعمال عنف وإرهاب.

وفى الوقت نفسه قال المسمارى، إن قائد القوات الخاصة العميد ونيس بوخمادة، يقود العمليات العسكرية الآن فى أخر جيوب بنغازى، وتابع:" أن القوات المسلحة الليبية تتمنى أن تدخل طرابلس فاتحين وليس مقاتلين، لأن طرابلس لا تتحمل القتال على الإطلاق، مردفا، نريد دخول طرابلس فاتحين بمساعدة أهلها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة