الجيش اللبنانى: وفاة 4 معتقلين سوريين متأثرين بأمراض مزمنة

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 10:05 م
الجيش اللبنانى: وفاة 4 معتقلين سوريين متأثرين بأمراض مزمنة مخيم لاجئين
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الجيش اللبنانى اليوم الثلاثاء إن أربعة رجال سوريين كان قد اعتقلهم خلال مداهمة مخيم للاجئين يوم الجمعة توفوا أثناء احتجازهم نتيجة أمراض مزمنة.

وأضاف الجيش فى بيان نشره على موقعه الإلكترونى أن الأربعة كانوا يعانون بالفعل من مشكلات صحية ولكن بعد الفحص الطبى المعتاد لدى اعتقالهم ساءت حالتهم وتوفوا.

وقال البيان دون الخوض فى تفاصل إنه تم نقلهم إلى المستشفى بدون استجوابهم وإن تدهور حالتهم كان نتيجة "الأحوال المناخية". والطقس حار فى لبنان فى الآونة الحالية.

وقال الجيش إن الأربعة كانوا ضمن نحو 350 شخصا اعتقلوا خلال مداهمة استهدفت متشددين إسلاميين يوم الجمعة فى مخيمات حول عرسال فى شمال لبنان. وهاجم أربعة انتحاريين أفراد الجيش خلال العملية.

وجاءت المداهمة فى إطار حملة أمنية للجيش فى منطقة كانت نقطة توتر نتيجة لتداعيات الأزمة السورية وتقع قرب جيب للمتشددين.

كان رئيس بلدية عرسال باسل الحجيرى قال لرويترز فى وقت سابق إن البلدية تسلمت جثث أربعة لاجئين توفوا بعد انفجار خلال المداهمة.

وأضاف أن البلدية تسلمت الجثث نيابة عن عائلاتهم لأنه يحظر على اللاجئين مغادرة المنطقة حول عرسال.

وقال إنه ينتظر أيضا تسلم ثلاث جثث أخرى لأشخاص توفوا بعد المداهمة من مستشفى آخر. ولم يتضح ما إذا كان الأربعة الذين أشار إليهم الجيش اللبنانى فى بيانه كانوا ضمن الجثث التى تسلمتها بلدية عرسال أو التى من المتوقع أن تتسلمها.

وقال الحجيرى إن الوضع فى عرسال يتسم حاليا بالهدوء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

باسل محمد روحي الصنيب . BASEL SANNIB . SANEEB . مؤلف وصحفي

محاولة للتغطية على جرائمهم وممارساتهم الوحشية بحق اللاجئين العزل المساكين

جميع اللاجئين السوريين الذين ماتوا كان على أجسادهم ووجوههم آثار تعذيب وحشي شديد تعرضوا له على يد الجيش اللبناني وهذه المعلومات الاكيدةعلمت بها جميع الجهات الدولية وتقوم بالتحقيق فيها حاليا . هم رحمهم الله كانوا مجرد لاجئين فقراء بؤساء عزل لا ذنب لهم . وقد تم قتلهم ظلما وعدوانا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة