احذر.. ميزة Snap Map الجديدة بسناب شات خطر على أطفالك

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 10:00 م
احذر.. ميزة Snap Map الجديدة بسناب شات خطر على أطفالك سناب شات
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط الموقع الإلكترونى لصحيفة "إندبندنت" البريطانية الضوء عى ضرورة تحقق الآباء من ميزة سناب شات الجديدة المثيرة للجدل، والتى تسمح للآخرين بمعرفة مكان أصدقائهم فى الوقت الحقيقى، إذ ينصح الآباء والأمهات باتخاذ خطوات لحماية خصوصية أطفالهم.

ويمكن للميزة الجديدة التى تحمل اسم Snap Map استخدام بيانات مثل موقعك، وسرعة السفر واستخدام الهاتف للعمل لمعرفة أين أنت وماذا تفعل، ومشاركة هذه المعلومات مع أصدقائك على خريطة تفاعلية.

وتعد الخريطة التى يمكنك إطلاقها عن طريق الضغط على كاميرا الشاشة الرئيسية بسناب شات، دقيقة بما فيه الكفاية لإظهار مكانك بالتحديد فى الشارع وليس مجرد اسم الشارع الذى تتواجد به.

ويتم حث الآباء على التحقق من هذه الميزة، وضمان أن أطفالهم على بينة من المخاطر التى يمكن أن تأتى من مشاركة الكثير من المعلومات من خلال وسائل التواصل الاجتماعية، إذ تم مشاهدة مقطع فيديو حول ميزة سناب شات الجديدة نشر على فيس بك من قبل نادية صوالحة مذيعة برنامج Loose Women نحو مليون مرة.

وقالت صوالحة بعد توضيح ابنتها لطريقة عمل هذه الميزة: "هذا أمر خطير جدا، أنا لا أعرف كيف ترون الأمر، لكنى أعتقد أنه خطير جدا، أنا أشعر بالخوف من ما يحدث".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة