نقيب الصيادلة: عيادات ومراكز غير مرخصة تسيطر على 40% من حجم تجارة الدواء

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 09:00 ص
نقيب الصيادلة: عيادات ومراكز غير مرخصة تسيطر على 40% من حجم تجارة الدواء الدكتور محيى الدين عبيد نقيب الصيادلة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محيى عبيد نقيب الصيادلة ورئيس إتحاد الصيادلة العرب أن حجم تجارة الدواء المحلية يبلغ 55 مليار جنيه مؤكدا أن السوق المحلى حقق معدل نمو بنسبة 15% خلال العامين الماضيين خاصة بعد ارتفاع الأسعار.

 

وقال الدكتور محيى عبيد نقيب الصيادلة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن 40% من تجارة الأدوية تتم فى أماكن غير مرخصة لبيع الأدوية مثل عيادات أطباء الكبد والخصوبة والأورام والمراكز الطبية التخصصية الكبرى، مؤكدا أنه يوجد أكثر من 20 ألف صيدلية يمتلكها غير صيادلة ودخلاء على المهنة.

 

وأشار الدكتور محيى عبيد نقيب الصيادلة إلى أن النقاية تسعى حالياً بالتعاون مع مصلحة الضرائب إلى تحصيل ضرائب الصيادلة على الأدوية من المنبع منعاً لان يكون الصيدلى ماسكا دفاتر ضرائب وبالتالى ترتفع حصيلة الدولة من جمع الضرائب المتعلقة بالصيادلة، مشيراً إلى أن هناك 72 ألف صيدلية وتابع أن الصيادلة يؤدون نحو 1.1 مليار جنيه ضرائب سنوية.

 

وتابع نقيب الصيادلة أن سلاسل الصيدليات الموجودة بمصر تسيطر على 2000 صيدلية من إجمالى 72 ألف صيدلية، مؤكدا أن 27 فردا ممن يمتلكون سلاسل تم شطبهم بقرار تأديب ابتدائى وفى انتظار الحكم النهائى من المحكمة التأديبية العليا، لافتاً أن قانون مزاولة مهنة الجديد يحتم على وزير الصحة أن ينفذ أحكام الشطب الابتدائية خلال 15 يوما.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

shady

ارحمونا يرحمكم الله

هل يعقل ان يرتفع سعر دواء لمرضى السكر وليس له بديل من220جنيه إلى 308جنيه؟ هل الدولار زاد هذه الزياده الفاحشه وكذلك القطرات زادت الى الضعف ولن نقول غير حسبى الله ونعم الوكيل فى كل من يساعد على مص دم الشعب الغلبان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة