خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الكسب غير المشروع يتسلم تقارير الخبراء النهائية الخاصة بثروة مبارك أول أكتوبر.. الجهاز يؤكد استغلاله ونجليه النفوذ بعد حكم القصور الرئاسية.. والتقارير تكشف حصول علاء وجمال على 5 شقق عمولة من حسين سالم

الثلاثاء، 04 يوليه 2017 11:04 ص
الكسب غير المشروع يتسلم تقارير الخبراء النهائية الخاصة بثروة مبارك أول أكتوبر.. الجهاز يؤكد استغلاله ونجليه النفوذ بعد حكم القصور الرئاسية.. والتقارير تكشف حصول علاء وجمال على 5 شقق عمولة من حسين سالم مبارك ونجليه
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- جمال وعلاء يتنازلان عن 40 ألف متر بالبحيرات المرة فى قضية أرض الطيارين

 

استعجل جهاز الكسب غير المشروع، برئاسة المستشار عادل السعيد مساعد وزير العدل، تقارير الخبراء النهائية بشأن ثروة الرئيس الأسبق حسنى مبارك ونجليه جمال وعلاء وباقى أفراد أسرته وذلك للتصرف فيها بالإحالة إلى المحاكمة أو التصالح فيها، وذلك بعد صدور حكم نهائى وبات من محكمة النقض بإدانته فى قضية القصور الرئاسية، ما يؤكد وجود كسب غير مشروع حصل عليه باستغلال النفوذ .

 

وتوقعت مصادر رفيعة المستوى ، أن يتلقى الجهاز التقارير النهائية بشأن ثروة الرئيس الأسبق مبارك عقب بداية العام القضائى الجديد والمحدد له أوائل شهر أكتوبر المقبل، مضيفة أن ثروة آل مبارك كبيرة ومتشعبة وهو ما يؤخر وصول التقارير النهائية بشأنها .

 

وقالت المصادر ، إن جريمة استغلال النفوذ الموجهة لمبارك ونجليه فى الحصول على مكاسب بشكل غير قانونى أصبحت بحكم محكمة النقض تهمة وليست شبهة كسب غير مشروع ، وذلك لارتباط جرائم الكسب غير المشروع بجرائم العدوان على المال العام، لافتة إلى أن أى كسب أو مبالغ مالية يحصل عليها الموظف العام خلال عمله أو منحه لآخر منفعة بسبب موقعه الوظيفى فهو نتيجة لعدوانه على المال العام .

 

وذكرت المصادر أن جهاز الكسب غير المشروع تلقى منذ عام 2011 وحتى الآن ٤٣ تقريرًا من أصل 46 تقريرا بشأن حجم هذه الثروة والتى تتعلق بالشق الهندسى المدنى والحسابى المختص بالممتلكات العقارية من فيلات وشاليهات وشقق سكنية، وشق زراعى متعلق بالمخالفات فى إجراءات تخصيص أراض وعقارات مملوكة للدولة، بالمخالفة للقواعد، علاوة على تقرير ثالث خاص بهيئة الرقابة الإدارية.

 

وأشارت المصادر، إلى أن جميع التقارير التى وصلت إلى جهاز الكسب غير المشروع بشأن مبارك تتضمن استغلاله ونجليه علاء وجمال، نفوذه كرئيس للبلاد فى الحصول على مزايا وخدمات من بينها استخدام نجليه شركات مقاولات فى ترميم الفيلات والشاليهات المملوكة لهم على حساب الدولة ومن بينها قضية القصور الرئاسية بجانب عمولات عبارة عن 5 شقق بشرم الشيخ ومصر الجديدة حصلا عليها من رجل الأعمال حسين سالم .

 

وكشفت المصادر ، أن جمال وعلاء مبارك تنازلا عن مساحة 40 ألف متر من أراضى منطقة البحيرات المرة بمحافظة الإسماعيلية والمخصصة لجمعية الضباط الطيارين لصالح الدولة أمام قاضى التحقيقات فى قضية أرض الطيارين قبل إحالتها للمحكمة وحصولهم على البراءة ، مشيرة إلى انه فى حال طلب مبارك ونجليه التصالح مع الدولة فى قضية الكسب غير المشروع فإنهم سيتنازلون عن بعض الاصول المملوكة لهم لتغطية قيمة المستحقة المطلوبة عليهم وفقا لتقديرات تقارير الخبراء .

 

وأوضحت المصادر أن ثروة مبارك وفقا للتقارير التى وصلت لجهاز الكسب غير المشرو ع ضمت أموالا سائلة فى البنوك تصل إلى 70 مليون جنيه علاوة على أكثر من 15 فيلا وشقة و18 قطعة أرض بالقاهرة والفيوم والشرقية والبحيرة والمنوفية والبحر الأحمر واسهم بعدد 14 شركة .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد مرجان

ان حسني مبارك رمز من رموز الفساد

من لله.................. حرامي كبييييييييييييييييييييير،،،،،،،،

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

مليون تحية لمبارك

الرئيس مبارك عاش حياته مناضل من اجل مصر فهو حقا حكيم العرب ونحن بحاجة الى حكمته فى هذا التوقيت الصعب ومليون تحية للاستاذ جمال مبارك والاستاذ علاء مبارك ولسيدة مصر الاولى سوزان مبارك سيكتب التاريخ وينصف مبارك هو دائما فى القلوب وما حدث مع مبارك هو تعرضه لخيانة كبيرة وربنا هيكشفها قريبا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة