وزير النقل : 7 مليارات جنيه تكلفة إحياء مشروع خط سكة حديد أبو طرطور

الإثنين، 31 يوليو 2017 01:35 م
وزير النقل : 7 مليارات جنيه تكلفة إحياء مشروع خط سكة حديد أبو طرطور وزير النقل
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن إعادة إحياء خط سكة حديد أبوطرطور يبلغ طوله 700 كيلو متر، موضحا أن مشروع إحياء هذا الخط وتطويره ستبلغ تكلفته 300 مليون دولار ما يقارب 7 مليارات جنيه.

 

وأوضح فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء أن منظومة النقل بالسكك الحديدية نجحت فى نقل 1200 طن على القطار بنظام الحاويات من منطقة العين السخنة إلى أكتوبر وهو ما يعد تطورا إيجابيا للنقل عبر السكك الحديد.

 

وحول مشروع تطوير ترام الإسكندرية ، قال وزير النقل أن المشروع يسير كما هو مستهدف، وأن الخطوة الإيجابية كانت بشأن مشروع تطوير مترو ابو قير والذى سيتم تحويله إلى النظام الكهربائى أسوة بخط السلام – العاشر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

د جلال

ربنا يستر

والله خايف على المليارات دي تحصل اللي قبلها في خط سكة الحديد الخارجة الاقصر اللي اتسرقت كل مكوناته جهارا نهارا ولا واحد اتحاكم فيها ولا اتقبض عليه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود صادق محمود صادق

سكة حديد القاهرة - السويس

خط السكة الحديد القاهرة - السويس . هو ثاني اقدم خط سكة حديد بعد القاهرة الاسكندرية . هذا الخط لم تمسسه يد التطوير حتي من قبل حرب يونيو 1967 وكان ايامها تسير عليه وحدات قطار مشابهة لقطارات المترو الان وكانت تقطع المسافة من السويس الي القاهرة في ساعة ونصف الي كوبري الليمون الان اصبح الوضع في غاية السوء والخط مازال خط مفرد وليس مزدوجا . ولماذا لا يتم ازدواجه اسوة بكل خطوط السكك الحديدية في مصر وكهربة الخط وتوصيله من القاهرة الي السويس ثم الي منطقة السخنة الواعدة . اليس هذا بجميل ان تم يا معالي الوزير ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة