لو مش عارف تشترى إيه.. أبرز الاختلافات بين بلاى ستيشن وXbox

الإثنين، 31 يوليو 2017 12:00 ص
لو مش عارف تشترى إيه.. أبرز الاختلافات بين بلاى ستيشن وXbox بلاى ستيشن و
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 الكثير من المستخدمين يواجهون حيرة عند محاولتهم شراء جهاز ألعاب، خاصة فى ظل وجود أكثر من خيار، إلا أن الحيرة الأساسية تظل فى المفاضلة بين أجهزة Xbox أو أجهزة بلاى ستيشن، خاصة فى ظل المنافسة الشرسة بين المنصتين، ومحاولة كل منهما توفير مزيد من المميزات للسيطرة على المستخدمين، وفيما يلى نرصد أبرز الاختلافات بين الجهازين كما يلى:


- واجهة المستخدم:

توفر منصة Xbox واجهة مستخدم مميزة، توفر للاعبين الكثير من الخواص والمزايا، حيث استفادت Xbox من خبرة مايكروسوفت الواسعة فى تطوير البرمجيات وبناء أنظمة التشغيل، حيث تتفوق على أجهزة بلايستيشن.

 

- ذراع التحكم:

تتميز ذراع التحكم الخاصة بأجهزة Xbox بالمتانة وجودة التصنيع مقارنة بذراع بلايستيشن، إلا أن نسخة التحكم DualShock4 تعتبر مميزة بشكل كبير، كما أن ذراع تحكم بلايستيشن تعتبر أفضل من حيث الإمساك بها فى يد المستخدم.

 

- تصميم الجهاز:

تتفوق أجهزة بلايستيشن فى هذه النقطة بشكل كبير، حيث تتميز الأجهزة بنحافتها وخفة وزنها، مع وحدات  تغذية مدمجة داخل الأجهزة ، أما أجهزة Xbox فتأتى فى أحجام ضخمة، ووحدات تغذية تستهلك مساحة كبيرة بسبب عدم اندماجها مع الأجهزة.

 

- الألعاب:

يصعب المقارنة بين المنصتين فيما يتعلق بهذه النقطة، إذ تمتلك كل من المنصتين متجر ألعاب كبير، تحرص فيه طوال الوقت على توفير أحدث الألعاب، حيث تنحصر المنافسة فى هذه النقطة حول حصريات امتلاك بعض الألعاب.

 

- خدمات الإنترنت:

تتيح كل من المنصتين العديد من الخدمات عبر الإنترنت، فنجد مايكروسوفت تتيح خدمة Xbox live التى تسمح للمستخدمين بالحصول على إمكانية اللعب مع الأصدقاء سواء داخل البلد أو خارجها، وهو ما ينطبق أيضا على خدمة PSN من سونى ولكن بسعر مرتفع نسبيا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة