كمال الدالى: كل شركات النظافة فشلت فى العمل بمحافظة الجيزة

الإثنين، 31 يوليو 2017 12:32 م
كمال الدالى: كل شركات النظافة فشلت فى العمل بمحافظة الجيزة اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة
كتب سيد الخلفاوى - إبراهيم سعيد - تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء كمال الدالى، محافظ الجيزة، إن كل الشركات العاملة فى منظومة النظافة، سواء وطنية أو أجنبية، لم تستطع إنجاز العمل بالمحافظة كما ينبغى، ولم ترفع المخلفات فى المحافظة بقراها ومراكزها، متابعا: "كلهم فشلوا"، مطالبا بضرورة تعديل التشريعات لزيادة رسوم جمع القمامة، لأنه لا يكفى ما يتم جمعه لشراء معدات أو دفع رواتب العمال، ما يمثل عبئا ثقيلا على الدولة.
 
وأضاف محافظ الجيزة، خلال المائدة المستدير المنعقدة بديوان محافظة القاهرة، اليوم الاثنين، لمناقشة إنشاء شركة نظافة مساهمة، أن محافظة الجيزة لديها مشكلات عديدة فى جمع القمامة، شأنها شأن باقى المحافظات، مشيرا إلى أن ثقافة المواطنين تؤثر بالسلب على المنظومة، فالقمامة تملأ الطرق أسفل الكبارى والمحاور المرورية، والمحافظة وضعت أكمنة أمنية وحتى الآن لا فائدة.
 
وأكد "الدالى" فى كلمته خلال المائدة المستديرة، أن الجيزة بها مصنعان لتدوير القمامة، ولكنهما متعطلان حاليا، والمحافظة تلقت عروضا كثيرة من الشركات الخاصة لتشغيلهما، ولكن "كله كلام على ورق"، والهدف من هذه الوعود هو الحصول على خطاب من المحافظة للحصول على قروض من البنوك، مشيرا إلى أن المحافظة تحتاج إلى ما بين 300 و500 مليون جنيه لإنشاء مصنع نموذجى لتدوير القمامة، وهناك بعض المناطق والقرى لا يتم تحصيل فواتير جمع قمامة منها، ومن ثم فإن المنظومة تخسر.
 
يُذكر أن الاجتماع الذى تستضيفه محافظة القاهرة، يحضره الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، والدكتور خالد فهمى وزير البيئة، والدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، والمهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، واللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، والدكتور محمود العشماوى محافظ القليوبية، والنائب أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إضافة إلى عدد من المتخصصين والخبراء ورؤساء الشركات العاملة فى مجال النظافة والمخلفات، وأصحاب الخبرات السابقة فى المجال، وعدد من ممثلى البنوك.
 
وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزه (1)
 
 
وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزه (2)
 
 
وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزه (3)
 
 
وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزه (4)
 
 
وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزه (5)
 
 
وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزه (6)
 
 
وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزه (7)
 
 
وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزه (8)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد فتحى

فاشل

منظومة النظافة فى الجيزة حتى نهاية 2010 كانت كويسة و ناجحة و لكن بعد الثورة حدث الإنهيار فى هذه المنظومة و ذلك حدث بتطفيش الشركات الأجنبية و سرقة أموالهم و فساااااااد موظفى المحليات الذين يتقاضون مليارات الجنيهات سنويا من الرشاوى و الفساد. لا تعلق فشلك على الآخرين و على المواطنين أيها المحافظ الفاشل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة