فؤاد علام: ندرس تشكيل لجان نوعية بالمجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب

الإثنين، 31 يوليو 2017 09:11 م
فؤاد علام: ندرس تشكيل لجان نوعية بالمجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب فؤاد علام
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء فؤاد علام عضو المجلس القومى لمواجهة الإرهاب، إنه يتواصل خلال الفترة الحالية مع جميع الجهات والأجهزة لدراسة ما يمكن تقديمه للمجلس من خلال عضويته، مشيرا إلى أن المجلس سيكون له لجانا نوعية لمناقشة واستقبال جميع الأفكار التى من الممكن تواجه التطرف والإرهاب.

وعن مسألة إجراء مراجعات فكرية لشباب التيار الإسلامى داخل السجون، قال "علام" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "كل الأفكار مطروحة للنقاش، وكل ما يمكن أن يواجه الإرهاب والتطرف سنقوم به من خلال المجلس" مضيفًا: "المجلس القومى لمكافحة الإرهاب سيضع استراتجية كاملة لمكافحة التطرف".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، أصدر قرارا جمهوريا (355 لسنة 2017) بإنشاء المجلس القومى لمواجهة الإرهاب والتطرف برئاسة رئيس الجمهورية.

ويهدف المجلس كما جاء فى نص المادة الأولى من القرار، إلى حشد الطاقات المؤسسية والمجتمعية للحد من مسببات الإرهاب ومعالجة آثاره.

ويشكل المجلس برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى وعضوية رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء وشيخ الأزهر وبابا الإسكندرية ووزراء الدفاع والإنتاج الحربى والأوقاف والشباب والتضامن والخارجية والداخلية والاتصالات والعدل والتعليم والتعليم العالى ورئيس جهاز المخابرات العامة ورئيس هيئة الرقابة الإدارية.

كما يضم تشكيل المجلس عددا من الشخصيات العامة: الدكتور على جمعة وفاروق جويدة والدكتور عبد المنعم سعيد على، والدكتور محمد صابر إبراهيم عرب والدكتور أحمد محمود عكاشة ومحمد رجائى عطية وفؤاد علام والفنان محمد صبحى، وضياء رشوان والدكتور أسامة الأزهرى، والدكتورة هدى زكريا وهانى لبيب مرجان، وخالد محمد زكى عكاشة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة