بالصور.. أمل جديد لذوى الاحتياجات الخاصة.. الكنيسة الإنجيلية تفتتح مصنعا جديدا للأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية يديره معاقون حركيا.. أندريه زكى: مصر تخطو نحو المستقبل وتقدم نموذجا للعيش المشترك

الإثنين، 31 يوليو 2017 02:45 م
بالصور.. أمل جديد لذوى الاحتياجات الخاصة.. الكنيسة الإنجيلية تفتتح مصنعا جديدا للأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية يديره معاقون حركيا.. أندريه زكى: مصر تخطو نحو المستقبل وتقدم نموذجا للعيش المشترك مصنع الاجهزة التعويضية
سارة علام- تصوير: حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية، فى مصر ورئيس الهيئة الإنجيلية للخدمات الاجتماعية  مع السفير اليابانى بالقاهرة، اليوم الاثنين، مصنعا جديدا للأطراف الصناعية بمدينة العبور يقدم الأجهزة التعويضية لأكثر من 200 معاق سنويا بمنحة من الحكومة اليابانية، وذلك بحضور نواب عن الوزراء وبرلمانيين وقيادات من المجتمع المحلى.

مصنع الاجهزه التعويضيه (1)

من جانبه أشاد الدكتور عصام العدوى، مستشار الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، بجهود الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية مؤكدا أنها مدرسة تخرج أجيالا تعمل فى مجال التنمية.

مصنع الاجهزه التعويضيه (2)

وقال العدوى، إن تعامل الدول مع ذوى الاحتياجات الخاصة يدخل ضمن سبل قياس مؤشرات التنمية، لأن المصنع لا يساعد فقط ذوى الاحتياجات الخاصة بل يعمل على تنمية أجيال جديدة فى العمل الأهلى وسيصبح هدفا لجمعيات كثيرة للعمل مع ذوى الاحتياجات الخاصة والمساهمة فى إدماجهم بالمجتمع.

مصنع الاجهزه التعويضيه (3)

وأشارت الدكتورة هبة هجرس، عضو المجلس القومى لشئون الإعاقة، إلى أن الهيئة قدمت من خلال هذا العمل فنيات عالية فى خدمة المعاقين وذوى الاحتياجات الخاصة مشيرة إلى إنها تنتظر تأسيس المصنع الكبير الذى يخدم كافة ذوى الإعاقة من المصريين.

مصنع الاجهزه التعويضيه (4)

وأعرب السفير كينو شيرو موكاى سفير اليابان لدى القاهرة، عن تقديره للهيئة القبطية الإنجيلية والدور الذى لعبته فى تأسيس المشروع بالشراكة مع الحكومة اليابانية التى قدمت 91 ألف دولار أمريكى كمنحة لدعم ذوى الاحتياجات الخاصة.

مصنع الاجهزه التعويضيه (5)

وقال السفير إن المشروع لا يعزز القدرة البدنية للأشخاص ذوى الإعاقة فحسب بل يساعد فى إدماجهم بالمجتمع عبر توفير فرص عمل لافتا إلى صلابة العلاقات المصرية اليابانية خاصة فى توفير الخدمات الاجتماعية للفئات المهمشة.

 

وأضاف لدى اعتقاد قوى أن هذه المشروعات تسهم فى تنمية المجتمع مما يعكس رغبة اليابان فى مواصلة تنمية المجتمع المصرى.

مصنع الاجهزه التعويضيه (6)

من جانبه وصف القس أندريه زكي، أن مجال خدمة ذوى الاحتياجات الخاصة متميز جدا مضيفا: سعيدون بخدمة بلدنا مصر.

مصنع الاجهزه التعويضيه (7)

وتابع يبدو بوضوح شديد أن مصر تعبر نحو مرحلة جديدة من تاريخها حيث نموذج العيش المشترك وهو النموذج الناجح الذى يمكن تعميمه على المنطقة العربية كلها، مستكملا: نتمنى أن نرى بلادنا أكثر تقدما.

مصنع الاجهزه التعويضيه (8)

وأكد على اهتمام الهيئة الإنجيلية بالتعاون مع مؤسسات الدولة والشراكة معها ومع القطاع الخاص والمجتمع الدولى من أجل تنمية المجتمع المصرى، لافتا إلى أن سفارة اليابان قدمت دعما متميزا للهيئة الإنجيلية كعيادة العيون المتنقلة المجهزة بأحدث الأجهزة وقدمت مئات الفحوصات فى صعيد مصر.

مصنع الاجهزه التعويضيه (9)

واعتبر زكي، أن مصنع الأطراف الصناعية الذى يفتتحه اليوم مجرد نموذج يتطور إلى مصنع كبير حال نجاحه مشيرا إلى أن نسبة كبيرة من العاملين بالمصنع من ذوى الاحتياجات الخاصة.

مصنع الاجهزه التعويضيه (10)

وعقب المؤتمر الصحفى، قص السفير اليابانى، وأندريه زكي شريط الافتتاح وتفقد بصحبة نواب ومسئولين حكوميين، وحدات المصنع، ويقدم المصنع جبيرة صناعية للمعاقين حركيا تحافظ على القدم أثناء السير من التشوهات حيث تحصل العيادة الطبية على المقاسات ويتولى المصنع صبها وتصنيعها.

مصنع الاجهزه التعويضيه (11)

ويتولى العاملون صب الطرف الصناعى بالبلاستيك، ثم يوضع فى الفرن وبعدها عمليات البروفات والتأهيل، ويعمل فى المصنع خريجيين من معهد شلل الأطفال وهو معهد يؤهل لتصنيع الأطراف الصناعية.

مصنع الاجهزه التعويضيه (12)

ويأتى مصنع الأطراف الصناعية الجديد ضمن برنامج إرادة، وهو أحد برامج وحدة التنمية المحلية بالهيئة الإنجيلية والذى يهدف إلى تحسين نوعية الحياة للأشخاص ذوى الإعاقة وتمكينهم من الإندماج داخل المجتمع وتحقيق الاستقلالية بدون أى تمييز والوصول إلى الحقوق والخدمات بشكل متساوى وعادل.

مصنع الاجهزه التعويضيه (13)

ويعمل البرنامج على تفعيل البيئة الدامجة لذوى الإعاقة داخل المجتمع المصرى، وإزالة معوقات الوصول إلى الخدمات العامة وتطوير السياسات الداعمة لها، كذلك تعزيز الاستقلالية المالية للأشخاص ذوى الإعاقة وبناء قدراتهم ودمجهم داخل سوق العمل وتفعيل مفاهيم ريادة الأعمال لديهم، وأيضا تحسين مشاركة الأشخاص ذوى الإعاقة فى مناحى الحياة من خلال تعويض القصور الجسدى عن طريق إتاحة المعينات الحركية والبصرية والسمعية الملائمة.

 
مصنع الاجهزه التعويضيه (14)
 
 
 
مصنع الاجهزه التعويضيه (15)
 
 
مصنع الاجهزه التعويضيه (16)
 
 
مصنع الاجهزه التعويضيه (17)
 
 
مصنع الاجهزه التعويضيه (18)
 
 
مصنع الاجهزه التعويضيه (19)
 
 
مصنع الاجهزه التعويضيه (20)
 
 
مصنع الاجهزه التعويضيه (21)
 
 
مصنع الاجهزه التعويضيه (22)
 
 
مصنع الاجهزه التعويضيه (23)
 
 
مصنع الاجهزه التعويضيه (24)
 
مصنع الاجهزه التعويضيه (25)
 
 
 
مصنع الاجهزه التعويضيه (26)
 
 
مصنع الاجهزه التعويضيه (27)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة