أكرم القصاص - علا الشافعي

الشرطة اللبنانية تعتقل خلية تابعة لتنظيم داعش الإرهابى

الإثنين، 31 يوليو 2017 11:21 ص
الشرطة اللبنانية تعتقل خلية تابعة لتنظيم داعش الإرهابى الشرطة اللبنانية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن رجال الأمن اللبنانى من اعتقال أفراد خلية خطيرة تعمل لصالح تنظيم "داعش" الإرهابى، تنشط بين مدينة طرابلس ومنطقة الضنية فى شمال لبنان.

وبحسب بيان صادر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلى، الأحد 30 يوليو، نفذت قوة خاصة من شعبة المعلومات فى قوى الأمن الداخلى اللبنانى، الأسبوع الماضى، عمليات دهم، أسفرت عن اعتقال أعضاء الشبكة بالكامل.

وضبطت 13 صاروخا مذنبا عيار 60 ملم و13 صاعقا كهربائيا، تعمل بواسطتها هذه الصواريخ، وجميعها صالحة للاستعمال، إضافة إلى ضبط عدد من البنادق والمسدسات الحربية مع الذخائر العائدة لها، وعدد كبير من أجهزة الاتصال اللاسلكية والهاتفية والإلكترونية، وحافظات معلومات، وشرائح تتضمن خرائط مفصلة لمنطقتى الشمال والبقاع وغيرها.

أما أعضاء الخلية فهم 4 أشخاص، 3 منهم يحملون الجنسية اللبنانية، وواحد يحمل الجنسيتين اللبنانية والفرنسية، وقد اعترفوا بالتواصل مع كوادر هامة فى تنظيم "داعش" فى سوريا والعراق بهدف تنسيق عمل التنظيم فى داخل لبنان والخارج، من النواحى الأمنية والميدانية واللوجستية والمالية.

كما قاموا بتخزين كمية من الصواريخ والمعدات الحربية ووسائل الاتصال داخل أحد المستودعات فى منطقة أبى سمراء بطرابلس، وذلك بهدف استخدامها فى عمليات إرهابية مستقبلية بعد تحديد الأهداف والأوقات المناسبة للتنفيذ.

وقاموا بتحويل مبالغ مالية لأحد أبرز كوادر "داعش" ولمقاتلين أجانب فى الداخل السوري، وإلى عدد من الخلايا الإرهابية التى تعمل لصالح التنظيم فى عدد من الدول الأجنبية. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة