وزير النقل: توقيع عقد مشروع القطار المكهرب السلام - العاصمة الإدارية قريبا

الأحد، 30 يوليو 2017 01:57 م
وزير النقل: توقيع عقد مشروع القطار المكهرب السلام - العاصمة الإدارية قريبا الدكتور هشام عرفات وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن الوزارة حرصة على تنفيذ مشروع القطار المكرهب السلام ـ العاصمة الإدارية ـ العاشر من رمضان فى أسرع وقت، نظراً لأهميته الكبيرة فى ضوء تقدم الأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد وزير النقل عقب لقائه سونغ أى فوه، سفير الصين بالقاهرة لمناقشة تنفيذ مشروع القطار المكهرب على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين مصر والصين، مشيراً إلى أن هناك عدد من المشروعات المشتركة القائمة والمستقبلية بين الجانبين.

وأضاف الوزير وفق بيان صحفى أنه ناقش آخر المستجدات الخاصة بالقطار الكهربائى، لافتا إلى أنها قاربت على إجراءات توقيع عقد المشروع، وأن هذا المشروع يمتد من محطة عدلى منصور، مروراً بالعاصمة الإدارية الجديدة ووصولاً إلى العاشر من رمضان.

كما دارت المناقشات على أهمية تنفيذ مشروع تطوير خط أبو قير بمحافظة الإسكندرية، لما يمثله هذا الخط من أهمية كبرى لمواطنى محافظة الإسكندرية، ولفت الوزير إلى ضرورة قيام الشركة الصينية بتقديم كافة الدراسات المطلوبة لتنفيذ هذا الخط.

وأشار الوزير إلى أن هناك اهتمام كبير من الوزارة لتعظيم دور نهر النيل فى نقل البضائع لتخفيف العبء على الطرق التى تتكلف الملايين فى أعمال الصيانة السنوية، وعرض الجانب الصينى إمكانية إعداد دراسة جدوى خاصه بتطوير النقل عبر نهر النيل كما بحث الجانبان إمكانية التعاون فى قطاع النقل البحرى خاصة التعاون فى مجال المحطات متعددة الإغراض فى الموانيء المصرية ( الإسكندرية – دمياط – سفاجا )










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة