أكرم القصاص - علا الشافعي

سلطات طبية أمريكية تسعي لتخفيض مستوى النيكوتين بالسجائر

الأحد، 30 يوليو 2017 12:00 م
سلطات طبية أمريكية تسعي لتخفيض مستوى النيكوتين بالسجائر التدخين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتجه إدارة الأغذية والدواء الأمريكية نحو خفض مستويات النيكوتين في السجائر المصنعة لجعلها أقل إدماناً، بينما ستجعل منتجات النيكوتين الأخرى - ومنها لصقات وعلكة النيكوتين - أكثر أمانا، وكذلك تسعى لتأجيل تطبيق قواعد أصدرتها العام الماضي، فيما يتعلق بالسجائر والسجائر الإلكترونية المتواجدة حالياً في السوق حتى عامي 2021 و2022 على التوالي.
 
وقال الدكتور سكت جوتليب، مفوض إدارة الأغذية والدواء الأمريكية - في مؤتمر صحفي: "سيتيح ذلك الوقت لضمان المعايير التنظيمية المناسبة"، مضيفاً "نريد أن نتأكد من أن هذه المنتجات؛ وخاصة السجائر الإلكترونية، تمر عبر مجموعة من القواعد التنظيمية للتأكد من أنها آمنة، وتلبي المعايير".
 
وشدد المسئولون على أن من الأمور الأساسية لنهج إدارة الأغذية والدواء الأمريكية الجديدة لمكافحة التبغ، هو الاعتقاد بأن منتجات مثل السجائر الإلكترونية لا ينبغي أن يتم تدخينها أمام الأطفال.
 
من ناحية أخرى، أشادت باتريشيا فولان، مديرة مركز مكافحة التبغ في مدينة جريت نيكي في نيويورك، باهتمام إدارة الأغذية والدواء الأمريكية بمكافحة التدخين في سن المراهقة، قائلة "إن معالجة الدور الضار لنكهات السجائر، مثل المنتول، سيكون خطوة هامة جداً في الحد من تدخين السجائر وتعاطي المخدرات بين شبابنا".
 
ويعد الإقلاع عن تدخين السجائر السبب الرئيسي للوقاية من المرض والوفاة في الولايات المتحدة، وفقا لما ذكرته المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.
 
وأظهرت الدراسات أن معظم مدخني السجائر يبدأون في سن المراهقة، لترتفع بينهم معدلات الإصابة بالأمراض الرئوية؛ لكن جمعية الرئة الأمريكية تعتقد أن الأطفال سيعانون من العديد من المشكلات الصحية في حال عدم تنفيذ الضوابط والقوانين المكافحة للسجائر والسجائر الإلكترونية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة