بالفيديو.. "السكة شمال "محاولة نحت فاشلة من كايروكى لتتر "أهل كايرو"

الأحد، 30 يوليو 2017 08:08 م
بالفيديو.. "السكة شمال "محاولة نحت فاشلة من كايروكى لتتر "أهل كايرو" كايروكى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"أصل العيشة دي معلش همبكة كدب مالوش داعي ..وكله لابس وش المصلح الاجتماعى"، بهذا النقد المجتمعى اللاذع، وصف الشاعر أيمن بهجت قمر فئة من المجتمع المصرى، من خلال تتر مسلسل "أهل كايرو" والذى عرض فى 2010 ، وقام ببطولته النجم خالد الصاوى، وكوكبة من نجوم الدراما.

 

وتابع بهجت قمر نقده للمجتمع، قائلا : "هنا حرامي قالوا عصامي عامل فيها للشرف محامي .. هنا فلاتي قال شعراتي وفي الليل هات نفس يا سامي" .. وهى مجرد كلمات، يوجه بها أيمن بهجت قمر، نقدا لنفس الفئة التى يشير إليها المسلسل، أو بشكل عام المجتمع المصرى بتناقضاته، لا سيما هؤلاء الذين يدعون المثالية والشرف وهم أسوأ ما فى المجتمع، وقد حققت هذه الأغنية وقتها نجاحا كبيرا، لغرابة كلماتها، وعمقها، وأيضا لحسها الساخر.

 

محاولة "نحت" قام بها فريق "كايروكى" لأغنية أهل كايرو عن طريق أغنيتهم الجديدة "السكة شمال" التى طرحت قبل عدة أيام مع طرح ألبومهم الجديد "نقطة بيضا" .

 

كلمات الأغنية تقول  "ناس سارقينّا وعاملين منّا  .. اللي صابغ شعر واللي عاملة حنة .. عواجيز وسايقنّا، فالحيطة ملبسينّا .. موتور خربان من غير منافلة! .. لو أنت غلوبّة هتشيل فيها قبة".

 

الفارق بين لغة النقد بين الأغنيتين واضح للغاية، ما بين لغة نقد محترمة وراقية، ولا تخل من الحس الفكاهى تتمثل فى "أهل كايرو"، وأخرى تنقد المجتمع بشكل متدنى فى استخدام اللغة، والمفرادات .

 

لا أنكر إعجابى بموسيقى الأغنية ولحنها، وألحان أغانى "كايروكى" بشكل عام، ولكن فى نفس الوقت، يلجأ هذا الباند إلى الخروج عن المألوف بشكل فج فى كلمات أغنياتهم، مستندين على جمهورهم العريض المنتمى لفئة الشباب، وادعاءات بطولة مزيفة .

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة