بالصور.. خريطة للتحويلات المرورية بالطرق السريعة ومحاور العاصمة

الأحد، 30 يوليو 2017 08:12 ص
بالصور.. خريطة للتحويلات المرورية بالطرق السريعة ومحاور العاصمة اعمال نفق ميدان النهضة
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجرى إدارات المرور العديد من التحويلات المرورية بالطرق السريعة و الصحراوية و الدائرية بسبب أعمال إصلاحات أو إنشاء كبارى أو إنشاء محطات مترو أو نفق للسيارات وسط تدعيم كافة المحاور الرئيسية بالخدمات المرورية و المعدات اللازمة لمنع الحوادث و التكدسات المرورية و لعل أبرزها الطريق الدائرى و كوبرى أكتوبر.

و تجرى الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عادل زكى مساعد الوزير للمرور، بالتنسيق الهيئة الهندسية للقوات المسلحة إنشاء كوبريين بتقاطع الطريق الدائرى مع طريق الإسماعيلية الصحراوى بمنطقة مدخل بلبيس لمدة 6 أشهر، وسيتم استقطاع الحارة اليسرى بطريق الإسماعيلية فى الاتجاهين من الكيلو 22 إلى 21 بدون أى تحويلات مرورية بالطريق لحين انتهاء الأعمال.

و نسقت إدارة المرور مع الشركة المنفذة، لأعمال إنشاء قواعد خرسانية لكبارى المشار إليها مع تقاطعها مع طريق الإسماعيلية الصحراوى، الذى يستلزم استقطاع الحارة اليسرى من الطريق بطول كيلو، وسيتم إنشاء كورى بجهة الكيلو 22 ليخدم القادم من الطريق الدائرى اتجاه طريق بلبيس الصحراوى وكوبرى آخر بجهة الكليو 21 بطريق الإسماعيلية ليخدم القادم من بلبيس اتجاه الدائرى..

و ستكون مدة الأعمال 6 أشهر، اعتبارا من اليوم السبت الموافق 29/7/2017، وتستمر لحين انتهاء المدة المحددة لها وستعين الإدارة العامة للمرور الخدمات المرورية اللازمة خلال الأعمال، وستضع الشركة المنفذة المساعدات الفنية الكافية لتأمين منطقة الأعمال من إضاءة – مخاريط – طواحين ضوئية – فواصل حركة – علامات إرشادية وتحذيرية.

 

أعمال التطوير إنشاء الكبارى بالطرق الدائرية

تشرف الإدارة العامة للمرور على إغلاق جزئى للطريق الدائرى بسبب إصلاح فواصل معدنية  فى الاتجاه القادم من محور 26 يوليو وصولا إلى الهرم فى المسافة من أعلى المحور حتى المريوطية وسط تدعيم الطريق بالخدمات المرورية لملاحظة حركة السيارات و تكون الأعمال باستقطاع حارتين من بين 4 حارات مرورية من الطريق الدائرى و تتم الاعمال يوميا من الساعة 12 ليلا حتى الساعة 6 من صباح اليوم التالى.

و تجرى إدارة المرور أعمال كشط ورصف وتغيير طبقة أسفلتية للطريق الدائرى لمدة 3 أيام بمنازل الطريق القادم من السلام ومن محور 26 يوليو، ومنطقة النفق المؤدية إلى طريق إسكندرية الزراعى خلال المدة المحددة للأعمال يوميا من 2 صباحا حتى 6 صباحا وسط انتشار الخدمات المرورية و ستكون الأعمال ليلا فقط منعا لظهور أى كثافات مرورية لحين انتهاء المدة المحددة

 

مجموعة التحويلات بمحاور العاصمة

تشرف الإدارة العامة لمرور القاهرة، برئاسة اللواء علاء متولى مدير المرور بالتنسيق مع الهيئة العامة لمترو الأنفاق، على تحويلات مرورية بمنطقة الزمالك لمدة أسبوع، لإنشاء محطة مترو الزمالك، وفتحة تهوية رقم "75" بشارع إسماعيل محمد، وسيتم غلق بعض الشوارع، وتدعيم الطريق بالعلامات الإرشادية، والخدمات المرورية، لمعرفة الاتجاهات الجديدة، لحين انتهاء الأعمال خلال المدة المحددة لها.

 

و تم غلق شارع إسماعيل محمد فى الوصلة من تقاطعه مع شارع البرازيل إلى ما قبل تقاطعه مع شارع حسين والى، وسيتم غلق الشارع فى الوصلة من التقاطع مع شارع محمد ثابت وشارع منصور محمد مع غلق شارع منصور محمد فى الوصلة من تقاطعه مع شارع أبو العزم لتقاطعه مع شارع إسماعيل محمد.

و تم تحويل حركة السيارات من شارع عبد العزيز اتجاه واحد للقادم من شارع 26 يوليو اتجاه شارع إسماعيل محمد وسيكون شارع يحيى إبراهيم اتجاه واحد للقادم من شارع إسماعيل باشا اتجاه شارع 26 يوليو وسيتم عمل اتجاه واحد بشارع البرازيل للقادم من شارع 26 يوليو اتجاه شارع حسن عاصم، وكذلك الأمر شارع شجرة الدر سيكون اتجاه واحد للقادم من إسماعيل محمد حتى شارع 26 يوليو وبشارع منصور محمد اتجاه واحد للقادم من شارع 26 يوليو حتى الملك الأفضل.

كما قامت إدارة المرور فى شارع حسن عاصم بتحويله اتجاها واحدا للقادم من شارع عزيز أباظة اتجاه منصور محمد، وكذلك الأمر بشارع الملك الأفضل سيكون اتجاها واحدا من شارع منصور محمد اتجاه شارع أبو الفدا وشارع بهجت على سيكون اتجاها واحدا للقادم من شارع الملك الأفضل حتى شارع محمد المرعشلى، وشارع طه حسين سيكون اتجاها واحدا للقادم من شارع محمد المرعشلى اتجاه شارع إسماعيل محمد.

كما تشرف الإدارة العامة لمرور القاهرة بالتنسيق مع إدارة المهندسين العسكريين على أعمال إنشاء كوبرى للسيارات فى تقاطع الدائرى الأوسطى بالمنطقة المواجهة لدار و شارع النصر مع تلاقيه بمحور الكورنيش بالمعادى لمدة عام كامل بدون أى تحويلات مرورية مع نشر الخدمات المرورية بمحيط الأعمال لإرشاد المواطنين لتفادى منطقة الأعمال.

و أكد مصدر أمنى بالإدارة العامة لمرور القاهرة أن تلك الأعمال مستمرة لمدة عام كامل حتى 27-7-2018 وستكون الأعمال عبارة عن استقطاع الحارة اليمنى من شارع النصر فى المعادى " المهندسين العسكريين سابقا" من كل اتجاه طوال فترة الأعمال لتنفيذ الجسات و القواعد الخرسانية للكوبرى أعلى مترو الأنفاق مع وضع الحواجز الحديدية بالمكان منعا لوجود اى معوقات مرورية

وأوضح المصدر أنه سيتم استقطاع الحارة اليمنى من محور الكورنيش أمام دار المهندسين العسكريين من كل اتجاه طوال فترة الأعمال لمدة عام لتنفيذ الجسات و القواعد الخرسانية للكوبرى أعلى مترو الأنفاق مع عدم إجراء اى تحويلات مرورية بتلك الطرق و من المقرر تنفيذ كوبرى للسيارات أعلى خط مترو الأنفاق بشارع النصر بالاتجاهين و عبور محور الكورنيش عن طريق كوبرى سيارات يربط بين الطريق الأوسطى من البدرشين الى شارع النصر بمجرد انتهاء الأعمال.

واستطرد المصدر أن الإدارة العامة لمرور القاهرة قامت بتجهيز طريق الأوتوستراد ﻹجراء عملية تحويل الطريق، ليصبح اتجاه القادم من المعادي إلى 15 مايو عند منطقة بين الجبلين لعمل نفق خاص بالطريق الدائرى الأوسطي الإقليمي بحلوان مع إنشاء مطبات صناعية وتدعيم الطريق بالخدمات والعلامات الإرشادية .

و أشار المصدر إلى أن تلك الأعمال مستمرة لمدة 30 يوما، وسيتم إجراء غلق كلى للطريق القادم من المعادى وصولا إلى مايو مع تحويل حركة السيارات بالاتجاة الآخر، ليصبح اتجاهين بالمناصفة خلال الأعمال، وبمجرد الانتهاء يتم إجراء تحويلة أخرى للاتجاه الآخر مع وضع الحواجز الحديدية بالمكان لإرشاد المواطنين لتفادى منطقة الأعمال.

كما تجرى الإدارة العامة لمرور القاهرة بالتنسيق مع شركة المقاولون العرب، فى أعمال تطوير وإصلاح 10 فواصل معدنية بكوبرى أكتوبر، بالقرب من مخرج الوصلة المعلقة أمام القادم من مدينة نصر وفى طريقه إلى ميدان رمسيس ما يستلزم إغلاق الكوبرى جزئيًا لحين انتهاء مدة الأعمال مع ترك حارة مرورية لحركة السيارات ووضع الحواجز الحديدية بالمكان لإرشاد المواطنين لتفادى منطقة الأعمال.

كما تم تدعيم القوات بالمعدات اللازمة لإصلاح فواصل معدنية فى الاتجاه ما قبل الوصلة المعلقة على أن تكون الأعمال على مراحل، ولا يتم الانتقال إلى المرحلة التالية إلا بعد انتهاء المرحلة السابقة تمامًا، مع ترك حارة لعبور السيارات وعدم إعاقة حركة المرور.

كما تجرى الإدارة العامة لمرور القاهرة بالتنسيق مع شركة المقاولون العرب، أعمال إصلاح فواصل كوبرى التونسى للمتجه من محور النصر وصولاً إلى محور الأوتوستراد 6 صباح الأحد المقبل مما يستلزم إغلاق جزئى للطريق وسط انتشار الخدمات المرورية بمحيط المكان

 

إنشاء نفق للسيارات و تحويلات الجيزة

تجرى الإدارة العامة لمرور الجيزة، التحويلات المرورية بمحيط ميدان النهضة، بسبب البدء فى المرحلة الثانية من أعمال إنشاء نفق السيارات بالميدان، والتى تستمر الأعمال لمدة 8 أشهر، و تم نشر الخدمات المرورية بناء على توجيهات اللواء هشام العراقى مساعد الوزير لأمن الجيزة، بمحيط المكان لسحب الكثافات المرورية الناتجة عن الأعمال ومن تلك التحويلات

 

أولا : القادم من ميدان الجيزة اتجاه ميدان الجلاء

و يتم تحويل حركة السيارات بالدخول إجبارى لشارع محمد فؤاد، ومنه إلى شارع النيل السياحى والدخول شارع الطحاوية حتى شارع الجيزة اتجاه ميدان الجلاء.

ثانيا : القادم من ميدان الجيزة اتجاه كوبرى الجامعة حتى القاهرة

يتجه كافة قائدى السيارات بالدخول يمين إجبارى لشارع الدكتور محمد فؤاد، ومنه لشارع النيل السياحى والدخول يسارا لشارع ابن كثير والعودة لشارع الجيزة يسارا إلى كوبرى الجامعة اتجاه القاهرة.

ثالثا : القادم من كوبرى الجامعة اتجاه ميدان الجلاء

كافة السيارات تتجه إجبارى يسارا اتجاه شارع بن مالك مسطح أسفل كوبرى الجامعة ومنه لشارع النيل السياحى والدخول إلى شارع الطحاوية ومنه لميدان الجلاء.

رابعا : القادم من جامعة القاهرة اتجاه ميدان الجلاء

الدخول إجبارى للمسطح أسفل كوبرى الجامعة من شارع بن مالك يساراً اتجاه شارع النيل السياحى، ومنه يساراً حتى شارع الطحاوية والعودة لشارع الجيزة ومنه ميدان الجلاء.

وعينت إدارة المرور الخدمات المرورية اللازمة بمحيط أعمال إنشاء نفق السيارات بميدان النهضة.

كما أكد مصدر أمنى، أنه سيتم إجراء تحويلات مرورية لحركة السيارات بمدينة السادس من أكتوبر، لاستكمال إنشاء كوبرى جهينه بامتداد كوبرى أكتوبر، بالتنسيق مع الشركة المنفذة للأعمال، لمدة 45 يوما، خلال الأيام المقبلة، وسيتم نشر الخدمات المرورية والعلامات الأرشادية بمحيط الأعمال.

وأضاف المصدر، أنه ستكون التحويلة المرورية للاتجاه القادم من داخل مدينة السادس من أكتوبر اتجاه محور 26 يوليو ومناطق الجيزة، للدخول إجبارى اتجاه طريق الواحات لمسافة 900 متر، والدوران للعودة اتجاه ميدان جهينة، ثم الدخول يمينا اتجاه محور 26 يوليو ومدينة الجيزة، وسيتم تدعيم الخدمات المرورية بالأوناش، لرفع أى معوقات مرورية بمحيط الأعمال.

 

اعمال نفق ميدان النهضة
اعمال نفق ميدان النهضة

 

تحويلات طريق الاوتوستراد بسبب انشاء نفق
تحويلات طريق الاوتوستراد بسبب انشاء نفق

 

تحويلات منطقة الزمالك بسبب المترو
تحويلات منطقة الزمالك بسبب المترو

 

تواجد المعدات بسبب الاعمال
تواجد المعدات بسبب الاعمال

 

تواجد رجال المرور بمحيط الاعمال
تواجد رجال المرور بمحيط الاعمال

 

تواجد رجال المرور بمنطقة الزمالك اثناء الاعمال
تواجد رجال المرور بمنطقة الزمالك اثناء الاعمال

 

جانب من التحويلات
جانب من التحويلات

 

حواجز حديدية بمحيط انشاء النفق
حواجز حديدية بمحيط انشاء النفق

 

علامات ارشادية بطريق الاوتوستراد
علامات ارشادية بطريق الاوتوستراد

 

علامات ارشادية بمحيط اعمال أكتوبر
علامات ارشادية بمحيط اعمال أكتوبر

 

عمال الشركة المنفذة بطريق الاوتوستراد
عمال الشركة المنفذة بطريق الاوتوستراد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة