خالد صلاح

وكيل العلاقات الخارجية: استمرار اجتماعات الرباعى العربى مهم للضغط على قطر

الأحد، 30 يوليه 2017 11:14 ص
وكيل العلاقات الخارجية: استمرار اجتماعات الرباعى العربى مهم للضغط على قطر طارق رضوان وكيل لجنة العلاقات الخارجية
كتبت سماح عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية إن استمرار اجتماعات الرباعى العربى، مهم لاستكمال الضغط على قطر والوصول الى نتائج ملموسة فى شأن تغيير سياستها الداعمة للإرهاب.

وأضاف رضوان لـ"اليوم السابع" أن الدول المقاطعة عليها ألا تتراجع عن مواقفها ومطالبها فى الأزمة الأخيرة، خاصة أن كل الخطوات التى تم اتخاذها فى الاجتماعات السابقة تساعد فى فضح قطر أمام المجتمع الدولى.

وأشار رضوان إلى أنه حتى الآن الدول الأربع، وعلى رأسها مصر تعمل على محاور مختلفة لكشف وفضح سياسة قطر الداعمة للإرهاب، والتى كان آخرها القائمة التى تم إعلانها عن 9 أفراد و9 كيانات جديدة تضاف إلى قوائم الإرهاب المحظورة لديها والمدعومين من دولة قطر.

ويشارك  سامح شكرى وزير الخارجية،  فى اجتماع وزراء خارجية كل من مصر والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، ودولة الإمارات المقرر عقده فى البحرين يومى 29 و 30 يوليو الجارى.

وذكر المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية فى بيان صحفى، أن مشاركة سامح شكرى فى اجتماع الرباعى العربى تأتى فى إطار ما تم الاتفاق عليه بين وزراء خارجية الدول الأربع خلال اجتماعهم فى القاهرة يوم الأربعاء 5 يوليو الجارى، بأن يعقدوا اجتماعهم التشاورى اللاحق فى مملكة البحرين في نهاية شهر يوليو.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة