أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار الساعة6.. غدا بداية انكسار الموجة الحارة شمالا والقاهرة الأربعاء

الإثنين، 03 يوليو 2017 06:10 م
موجز أخبار الساعة6.. غدا بداية انكسار الموجة الحارة شمالا والقاهرة الأربعاء غدا انكسار الموجة الحارة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المحلية والعربية والعالمية والرياضية المهمة، منها زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمجر، وإعلان هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تبدأ الموجة الحارة التى تضرب كافة أنحاء الجمهورية فى الانكسار بداية من غد الثلاثاء.
 
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..
 
أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تبدأ الموجة الحارة التى تضرب كافة أنحاء الجمهورية فى الانكسار بداية من غد الثلاثاء، وذلك على السواحل الشمالية، على أن يصل هذا الشعور بالانكسار فى درجات الحرارة بعد غد الأربعاء المقبل.
 
أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن شكره لحسن الاستقبال وللحفاوة التي قوبل بها خلال زيارته الحالية للمجر، وقال الرئيس السيسى، فى كلمته بالمؤتمر الصحفى المشترك عقب المباحثات مع رئيس الوزراء المجرى، إن مصر ليست فقط قيادتها التى تحارب الإرهاب، وإنما الشعب كله يتصدى للأفكار المتطرفة التى تتنافى تماما مع مبادئه والنجاح الذى تحقق فى هذا الصدد هو نتيجة توحد الشعب المصرى واصطفافه فى مواجهة الإرهاب والتطرف.
 
أعلن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب موافقة البرلمان على مشروع قانون بإيقاف العمل بالقانون رقم 113 لسنة 1939 الخاض بضريبة الأطيان لمدة 3 سنوات.
 
بعد سنتين من زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للمجر، بينما كانت مصر تناضل للخروج من الأزمة التى صنعتها جماعة الإخوان الإرهابية وحلفائها عقب إطاحة الشعب المصرى بها فى ثورة 30 يونيو، يعود السيسى لـ"بودابست" اليوم، فى زيارة رسمية تستغرق يومين، تلبية لدعوة من رئيس الوزراء المجرى فيكتور أوربان، ولكن الزيارة هذه المرة مختلفة، فمصر استعادت أمنها واستقرارها وتغلبت على العقبات الأمنية التى سببتها الجماعة الإرهابية، وتقطع خطوات حثيثة ومستقرة على طريق البناء والتنمية وإصلاح الاقتصاد.
 
تفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خلال الأيام القلية المقبلة باب التقدم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية من حلال موقعها الالكترونى عقب صدور القرار الوزارة المنظم لها.
 
فى مفاجأة من العيار الثقيل، وفى وقت تراهن فيه إمارة قطر على التلاعب بالرأى العام العالمى، عبر فضائية الجزيرة ومنصاتها الإعلامية الإلكترونية المضللة، التى حاولت على مدار الأسابيع الماضية الترويج لأكذوبة أن هناك رأيا عاما أمريكيا مؤيدا لنظام تميم بن حمد، على خلاف الحقيقة، والتشكيك فى موقف إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب من تجاوزات الدوحة، وموقف البيت الأبيض المعلن فيما يخص التصدى لمؤامراتها فى الشرق الأوسط، نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، فى تقرير لها اليوم الاثنين، تصريحا مسرّبا للرئيس ترامب، قال فيه: "كنا نأمل ألا تكون قطر ممولة للإرهاب، لكنها ليست كذلك".
 
قال وزير الخارجية الفرنسى، جان إيف لودريان، إن مصر شريك مهم لفرنسا والاتحاد الأوروبى، مضيفا بالقول "تربطنا مع هذا البلد علاقة قائمة على الثقة".
 
وافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الاثنين، على مشروع قانون الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الأحوال الشخصية الصادر برقم 25 لسنه 1929، فى مجموعة، فيما أرجا الموافقة النهائية لحين اكتمال أغلبية الثلثين، نظرًا لتعلقة بحق من الحقوق.
 
أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، مساء اليوم الاثنين، نتائج المزايدة العالمية رقم 1 لعام ،2017 للبحث والتنقيب عن الذهب والمعادن المصاحبة له، واستغلالها، وذلك فى 5 مناطق بالصحراء الشرقية وسيناء، حيث تم ترسيتها على 4 شركات، وذلك بناء على  تقريراً تلقاه من الجيولوجى عمر طعيمة رئيس الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية.
 
قال مجلس الوزراء، تعليقا على سؤال هل كان هناك بديل آخر عن تحريك أسعار الوقود؟، "لم يكن هناك بديل وكل البدائل ستكون خطيرة وستسبب مشاكل وآثارا سلبية".
 
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم خلال زيارته للمجر مع " لاسلو كوفير" رئيس البرلمان المجرى. وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن رئيس البرلمان المجرى رحب بالرئيس، منوهاً إلى عمق العلاقات التاريخية والممتدة التى تربط الشعبين المصرى والمجرى. 
 
أعلن مجلس الوزراء أنه من بين المؤشرات الاقتصادية المتوقعة خلال المرحلة المقبلة فى ضوء عملية الإصلاح انخفاض عجز الموازنة لـ 10.8٪‏ مقابل 12.5٪‏ العام السابق، وانخفاض نسبة التضخم فى نوفمبر القادم، وسيتم رفع الأجور وتوفير فرص عمل بدخل أفضل.
 
"كانت جالسة فى منزل جدتها، وحولها مجموعة من الفتايات الصغار، نظرت إلى والدتها نظرة عتاب وأخبرتها أنها غاضبة منها؛ لأنها أضاعت مجهودها وتعبها هباءً"، تلك كانت تفاصيل الحلم الأخير الذى رأته "سارة" فى منامها_ وفق ما روته لنا والدتها _، قبل أيام قليلة من مقتلها وابنتها الصغيرة، التى لم تبلغ من العمر شهرا ونصف بعد، على يد زوجها، فى جريمة بشعة هزت مركز "أبو النمرس" بجنوب الجيزة.
 
فى خطوة جديدة على طريق العناد القطرى ومواصلة تحدى الشرعية العربية ومصالح القوى الكبرى بالمنطقة، أكدت مصادر خليجية أن الدوحة تتجه لرفض قائمة المطالب العربية بطريقة تعمدت أن تكون مليئة بالصلف والعناد، بحسب مسودة من رد الخارجية القطرية، قالت المصادر إنها اطلعت عليها.
 
أصدرت المحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار الدكتور محمد مسعود، رئيس مجلس الدولة، حكماً قضائياً، بأحقية العاطلين عن العمل فى الحصول على معاش شهرى كضمان اجتماعى.
 
كشفت مصادر خليجية، أن ضباط أتراك مسلحين كانوا ضمن طاقم الحراسات الخاصة لوزير الخارجية القطرى محمد بن عبد الرحمن آل ثانى، خلال زيارته لدولة الكويت اليوم الاثنين، مؤكدين أن أمير قطر تميم بن حمد، ووزراء حكومته، لا يثقون فى أبناء قطر.
 
وافق مجلس النواب على تفويض رئيس الجمهورية بإعلان فض دور الانعقاد بعد موافقة البرلمان، وذلك وفقاً للمادة 274 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، التى تنص على أن يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادى السنوى قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور فى اليوم المذكور، ويستمر دور الانعقاد العادى لمدة تسعة أشهر على الأقل، ما لم يكن المجلس قد بدأ عمله فى تاريخ لا يسمح بانقضاء المدة المشار إليها. ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة.
 
بعد سلسلة طويلة من المواقف والتحركات المعادية لأمن الدول العربية واستقرارها، استطاعت مصر إقناع القوى الكبرى بالمنطقة، وفى مقدمتها المملكة العربية السعودية والإمارات، بحجم ما تشكله الدوحة من تهديد للأمة ومصالحها وشروط بقائها، لتتحرك الدول العربية أخيرا، وبدفع واع ومدعوم بالمعلومات والوثائق التى وفرتها مصر، لوضع نقطة واضحة فى نهاية جملة قطر الداعمة للإرهاب والتطرف والمعادية لأشقائها وجيرانها.
 
لجأت دولة قطر لتوطيد علاقاتها مع إسرائيل بشكل أقوى عقب المقاطعة العربية لقطر فى 5 يونيو الجارى، بسبب دعم أميرها تميم بن حمد بن خليفة أل ثانى للإرهاب والجماعات المسلحة التى تثير الفوضى فى منطقة الشرق الأوسط:
 
وضعت منظمة الأمم المتحدة تركيا فى المرتبة الأولى أوروبيًا من حيث معدلات الوفاة نتيجة تعاطى المواد المخدرة، فى تقريرها الصادر حول معدلات تعاطى المواد المخدرة حول العالم.
 
وجه المعارض القطرى خالد الهيل، رسالة قوية اللهجة للرئيس التركى رجب طيب أردوغان، عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، مؤكدا أن "أردوغان" لن يستطيع فرض الوصاية على الشعب القطرى.
 
يوماً بعد يوم يضيق الخناق على قطر بعد الاتهامات الموجهة إليها، بالحصول على شرف تنظيم بطولة كأس العالم التى تستضيفها عام 2022 عن طريق الرشوة.
 
دخل البرتغالى أجستو إيناسيو سكة الرحيل من الزمالك، بعد الخسارة الثقيلة من كابس يونايتد الزيمبابوى، بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى الجولة الخامسة من دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا، حيث انخفضت فرص الفريق الأبيض فى التأهل إلى دور ربع النهائى بالبطولة الأفريقية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة