روسيا تحذر من نفاد صبرها حيال العقوبات على ممتلكاتها الدبلوماسية بأمريكا

الإثنين، 03 يوليو 2017 01:22 م
روسيا تحذر من نفاد صبرها حيال العقوبات على ممتلكاتها الدبلوماسية بأمريكا المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميترى بيسكوف
موسكو (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المتحدث الصحفى باسم الرئاسة الروسية، دميترى بيسكوف، أن صبر بلاده أوشك على النفاد فى ما يتعلق بالعقوبات الأمريكية على الممتلكات الدبلوماسية الروسية فى الولايات المتحدة الأمريكية .

وقال بيسكوف للصحفيين اليوم الاثنين:"إن صبر الجانب الروسى بدأ ينفد بشأن العقوبات المفروضة على ممتلكات روسيا الدبلوماسية فى الولايات المتحدة "، مشيرا إلى أن التفاصيل حول هذا الموضوع لدى وزارة الخارجية الروسية . وأضاف :"نحن تحدثنا فى وقت سابق عن مبدأ التعامل بالمثل فى مثل هذه الحالات".

وأشار إلى أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين سيعقد اليوم اجتماعا عاجلا مع الأعضاء الدائمين لمجلس الأمن القومى الروسى، دون الكشف عن تفاصيل الموضوعات التى سيناقشها الاجتماع .

وقال بيسكوف بهذا الشأن: "إن الرئيس بوتين يعمل حاليا فى موسكو، ولديه اجتماعات عادية، كما أنه سيعقد اجتماعا عاجلا مع الأعضاء الدائمين لمجلس الأمن القومى الروسى ".

من ناحية أخرى أعلن المتحدث باسم قصر الرئاسة الروسى الكرملين ديمترى بيسكوف اليوم " الاثنين " أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين يعتزم عقد سلسلة من الاتصالات الثنائية على هامش قمة مجموعة العشرين فى مدينة هامبورج الألمانية.

وقال بيسكوف- فى تصريح للصحفيين نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية- "من المقرر أن يعقد بوتين سلسلة من الاتصالات الثنائية".

ورفض المتحدث باسم الرئاسة الروسية الرد على سؤال عما إذا كانت موسكو وواشنطن حددتا الإطار الزمنى وقررتا القضايا التى ستطرح فى اجتماع بوتين مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب على هامش القمة.

وقال بيسكوف أنه سيتم اعلان هذه التفاصيل بمجرد تحديد برنامج رحلة بوتين إلى هامبورج والموافقة عليه يومى 7 و8 يوليو الحالى.

وفى وقت سابق، قال مساعد الكرملين يورى اوشاكوف فى تصريح لـ"تاس" إنه من المتوقع أن يلتقى بوتين فى هامبورج مع الرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون ورئيس كوريا الجنوبية مون جاى- أن ورئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة