أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس جامعة الإسكندرية يفتتح إجتماع الشبكة المصرية لأبحاث السرطان

الإثنين، 03 يوليو 2017 07:56 م
رئيس جامعة الإسكندرية يفتتح إجتماع الشبكة المصرية لأبحاث السرطان الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية
الإسكندرية- أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا اليوم ، اجتماع الشبكة المصرية لأبحاث السرطان، بحضور رؤساء ونواب رؤساء الجامعات المشاركة في الشبكة وعمداء الكليات ،والدكتورة نهى عوض المدير التنفيذي للشبكة.

و أكد الدكتور عصام الكردى ، رئيس جامعة الإسكندرية فى بيان ، على أهمية التكامل وبناء جسور التعاون العلمي بين الجامعات والمؤسسات الأكاديمية فى مصر، لمواكبة التطور العلمى وإرساء برامج بحثية تعاونية مع إتاحة استخدام الإمكانيات البحثية والأجهزة العلمية ،بهدف تحقيق نتائج أفضل ،والوصول إلى أحدث طرق تشخيص وعلاج مرض السرطان.

 وأعرب عن أمله أن تتحقق أهداف الشبكة المصرية ،لأبحاث السرطان والتى بادرت جامعة الإسكندرية بإنشائها فى الوصول إلى مخرجات تنعكس إيجابياً على الصحة العامة فى مصر ومن ثم على الاقتصاد القومي، وتوفير المعلومات من الأنشطة البحثية لخدمة صناع القرار فى التخطيط الصحى فى مجال الأورام.

 وأعلن رئيس جامعة الإسكندرية خلال الاجتماع ،عن انضمام جامعتى كفر الشيخ وسوهاج إلى الشبكة لتصبح الشبكة مكونة من أربعة عشر جهة، تضم ثلاثة عشر جامعة والشريك الداعم الأكاديمية الطبية العسكرية.

وأوضح الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي الممولة ،لمشروع إنشاء وتفعيل الشبكة المصرية لأبحاث السرطان أن برنامج الشبكات العلمية القومية المتخصصة ،هو أحد الآليات التنفيذية لاستراتيجية مصر للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030 ،والتى من أهم أهدافها تهيئة بيئة مشجعة للبحث العلمى وبناء القدرات الوطنية.

وأشار إلى أن الأكاديمية بصدد إنشاء مجموعة من الشبكات القومية ،فى عدة مجالات تشمل البيوتكنولوجى والمعلوماتية والرياضيات الإعلام العلمى، إضافة إلى الشبكات القائمة التى تدعمها الأكاديمية مثل الشبكة القومية للعلوم النووية، ومقرها جامعة القاهرة والشبكة القومية للنانوتكنولوجى ومقرها جامعة المنصورة، تم خلال الاجتماع عرض فيلم تسجيلى عن الإمكانيات البحثية للجامعات المشاركة فى الشبكة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة