"تليجراف" البريطانية: شركات مونديال 2022 تخطط للانسحاب من قطر

الإثنين، 03 يوليو 2017 11:12 ص
"تليجراف" البريطانية: شركات مونديال 2022 تخطط للانسحاب من قطر كأس العالم 2022 فى قطر
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "التليجراف" البريطانية، أن عدداً من الشركات الأجنبية المشاركة فى تشييد المنشآت الرياضية المتعلقة ببطولة كأس العالم 2022، تخطط لإنهاء أعمالها فى قطر.

وذكرت الصحيفة البريطانية، أن الشركات الأجنبية تعتزم وقف أعمالها فى قطر ومغادرة الدولة الخليجية، حال استمرار مقاطعة الدول العربية، وهى مصر والإمارات والسعودية والبحرين لقطر، على خلية تورط الأخيرة فى دعم الإرهاب.

وأضافت الصحيفة، أن تهديد الدول العربية بفرض مزيد من العقوبات على قطر خلال الأيام المقبلة، سيؤدى إلى رحيل تلك الشركات، حيث تعتزم اتخاذ عدد من الإجراءات بهدف حماية استثماراتها.

كما تحدثت الصحيفة أن الشركات الأجنبية بات عليها الاختيار العمل فى الدوحة أو عواصم خليجية أخرى، حال استمرار مقاطعة قطر من جانب الدول العربية.

جدير بالذكر أن دييجو مارادونا، أسطورة الكرة الأرجنتينية، والمدير الفنى الحالى لنادى الفجيرة الإماراتى، أكد فى وقت سابق، أنه سيطالب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، بسحب تنظيم بطولة كأس العالم 2022 من قطر، حال عدم تعامل الدولة الخليجية بشفافية حول فضيحة منح بعض الأعضاء باللجنة التنفيذية للاتحاد الدولى مبالغ مالية على سبيل "الرشوة"، من أجل الحصول على شرف تنظيم المونديال.

وقال مارادونا فى تصريحات لصحيفة "الاتحاد" الإماراتية، "يجب على قطر أن تدرك جيداً بأن كرة القدم وخاصة كأس العالم يجب ألا تُشترى بالرشاوى، وأن الشفافية يجب أن تكون كاملة فى كل النواحى، لأن عصر الظلام واللعب من تحت الطاولة انتهى مع مغادرة بلاتر".

وأضاف أسطورة الكرة الأرجنتينية: "الاتحاد الدولى فى عهد بلاتر قرر وللمرة الأولى اختيار دولتين لتنظيم مونديالى 2018 و2022، هذا الأمر يثير الشك، وهو ما يدفعنى للقول بأن الرشوة كانت كبيرة لأعضاء الاتحاد الدولى فى هذا الشأن، وهنا أقصد الرشوة من الجانب القطرى لعدد كبير من مسؤولى الفيفا وهو ما بدأ يتكشف يوماً بعد الآخر".

واصل مارادونا تصريحاته قائلاً: "يجب على قطر أن تعترف بالخطأ الذى اقترفته من أجل تنظيم المونديال، وعليها أن تتحلى بمبدأ الشفافية حول ما ذكر فى تقرير المحقق جارسيا، ويجب أيضاً أن تعترف بعدم قدرتها على تنظيم مثل هذا الحدث، لا أدرى كيف ستتمكن قطر من إستضافة الجماهير التى ستتوافد عليها من مختلف أنحاء العالم لمتابعة مباريات البطولة؟".

وتابع: "إذا لم تكن قطر شفافة فى التعامل فلن تحصل على شرف تنظيم المونديال، وكل الأشخاص، ومنهم إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى سيكون على اتفاق بهذا الشأن، لأننا استلمنا الفيفا مليئة بالكثير من المشاكل، أطلب الشفافية الكاملة من قطر، بمعنى أن يقولوا لمن دفعوا وكم دفعوا، وهذه الاعترافات ستكون مهمة للغاية فى ملف قطر، ولكن إذا لم يحدث ذلك فلن يتم منح قطر هذا الشرف الكبير بتنظيم المونديال، وعندما أقول لا، فسوف يكون قرارى للجميع بمن فيهم إنفانتينو شخصياً بأن قطر فى هذه الحالة لا تستحق التنظيم طالما أنها فازت بالرشاوى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة