خالد صلاح

تعرف على أنواع الصدفية وعلامات الإصابة بها

الإثنين، 03 يوليه 2017 01:00 ص
تعرف على أنواع الصدفية وعلامات الإصابة بها الصدفية - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الصدفية مرض جلدى له أعراض مختلفة بحسب أنواعه المتعددة، والتى تتفق فى تركها لعلامات حمراء على الجسم ولكن تختلف فى حجمها ومدى انتشارها، ولعلنا نقدم لك الخمس أنواع الأكثر شيوعا للصدفية وإصابة البشرة، وتأتى على رأسها الصدفية البلاك، ويمكنك التعرف على ذلك وفقا لما ذكره موقع "healthline" الطبى.

 

أنواع مرض الصدفية

الصدفية البلاك:

هذا هو النوع الأكثر شيوعا من الصدفية فحوالى 80% من الأشخاص الذين يعانون منها يكونون مصابين بنوع الصدفية البلاك، وهى عبارة عن بقع حمراء ملتهبة تغطى مناطق الجلد.

 

الصدفية الحلقية:

هذا النوع شائع فى مرحلة الطفولة، ويسبب البقع الوردية الصغيرة، وتشمل المواقع الأكثر شيوعا للصدفية الحلق والذراعين والساقين، ونادرا ما تكون هذه البقع سميكة مثل الصدفية البلاك.

 

الصدفية البثرية:

هى الصدفية الأكثر شيوعا فى البالغين، وتسبب بثورا بيضاء مملوءة صديد ومناطق واسعة من الجلد الأحمر الملتهب، وعادة ما تكون الصدفية البثرية فى المناطق الأصغر من الجسم مثل اليدين أو القدمين، ولكنها يمكن أن تكون واسعة الانتشار.

 

الصدفية العكسية:

يسبب مناطق من الجلد الأحمر، لامعة وملتهبة، وتتطور البقع من الصدفية العكسية تحت الإبطين أو الثديين، فى الفخذ، أو حول الجلد فى الأعضاء التناسلية.

 

الصدفية الحمراء:

هذا النوع من الصدفية غالبا ما تغطى أجزاء كبيرة من الجسم فى آن واحد ونادرة جدا، وليس من غير المألوف لشخص مصاب بهذا النوع من الصدفية أن يصاب بالحمى أو يصبح مريضا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة