أكرم القصاص - علا الشافعي

إبراهيم محلب لرئيس وزراء الصومال: مصر ملتزمة بدعم بلادكم

الإثنين، 03 يوليو 2017 11:36 م
إبراهيم محلب لرئيس وزراء الصومال: مصر ملتزمة بدعم بلادكم محلب ورئيس وزراء الصومال
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى اليوم المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، حسن على خيرى، رئيس وزراء دولة الصومال، وذلك على هامش مشاركته بأعمال القمة الأفريقية فى أديس أبابا.
 
تناول اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلا عن تطورات الأوضاع فى الصومال، خاصة على الصعيدين السياسى والأمني.
 
ونقل "محلب" خلال اللقاء تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الرئيس الصومالي، وتجديد الدعوة الموجهة إلى الأخير لزيارة القاهرة فى أقرب وقت. 
 
وأكد مساعد رئيس الجمهورية على التزام مصر بدعم الصومال، خاصة فى مجالات بناء القدرات البشرية في معظم المجالات، وكذا تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وخاصة في مجالات البناء والتشييد والبنية التحتية والثروة الحيوانية والسمكية. كما أعاد التأكيد على دعم الحكومة الصومالية الحالية في هدفها نحو بناء قدرات الجيش الوطنى والمؤسسات الأمنية الصومالية، وبما يساعد على تعزيز قدرة الدولة الصومالية فى مواجهة الإرهاب والتحديات الأمنية.
 
على جانب آخر، أعرب "خيرى" عن شكر وتقدير الشعب والحكومة الصومالية للدور المصرى الداعم لبلاده، معربا عن التطلع لتلبية الدعوة الموجهة الى الرئيس الصومالى من الرئيس السيسي بزيارة القاهرة فى الفترة القريبة القادمة، مرحبا بالتوجه المصرى نحو تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.
 
في نهاية اللقاء، اتفق الطرفان على استمرار جهود التعاون والتنسيق بين مصر والصومال، وبما يدعم المصالح المشتركة لشعبي البلدين.
 
7438b519-d50b-47f8-9a28-245740743520

b9cf1d18-99c4-4d18-800e-44b9b741b0dd
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة