تركيا تعتقل بريطانيا يشتبه بصلته بـ "ميليشيا كردية"

السبت، 29 يوليو 2017 11:53 ص
تركيا تعتقل بريطانيا يشتبه بصلته بـ "ميليشيا كردية" الشرطة التركية
إسطنبول (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوقفت السلطات التركية بريطانيا، يشتبه بعلاقته "بميليشيا كردية" تصنفها أنقرة تنظيما إرهابيا، بعد أن اعتقلته فى مداهمة فى منتجع سياحى، حسب ما ذكر الإعلام المحلى.

واعتقل الرجل، ويدعى جوزيف اية. آر، فى مدينة ديديم فى محافظة أيدين وسجن بقرار من محكمة قبيل مثوله أمام محكمة، حسب ما قالت وكالة الأناضول الحكومية مساء الجمعة.

واعتقلت بلغارية مع المواطن البريطانى، لكنها أفرج عنها لاحقا مع وضعها تحت مراقبة القضاء، فيما اعتقلت والدتها وتم إخلاء سبيلها بدون توجيه تهم لها.

وأفادت وكالة الأناضول أن البريطانى جوزيف أوقف بعدما نشر صورا له على مواقع التواصل الاجتماعى تظهره فى ملابس مموهة يشارك ضمن عمليات وحدات حماية الشعب الكردية فى سوريا.

وتعتبر تركيا هذه القوات الكردية تنظيما إرهابيا وبمثابة الفرع السورى لحزب العمال الكردستانى، الذى يشن تمردا فى تركيا منذ العام 1984.

إلا أن الولايات المتحدة تعتبر وحدات حماية الشعب الكردية القوات المقاتلة الرئيسية على الأرض فى سوريا ضد تنظيم داعش.

وتسلح واشنطن هذه القوات علنا، وهى تنفذ على نطاق واسع عمليات تدعمها الولايات المتحدة لإخراج التنظيم الجهادى من معقله فى الرقة.

وقالت محطة "بى بى سي" إن المواطن البريطانى عسكرى سابق يدعى جو روبنسون وعمره 24 عاما، مفيدة أنه من مدينة ليدز فى شمال بريطانيا وأن خطيبته البلغارية تدعى ميرا روجكان.

وأضافت أن روبنسون المتحدر من لانكشاير، قضى خمسة أشهر يقاتل كمتطوع ضمن وحدات حماية الشعب الكردية. وأجرى مقابلات صحافية تحدث فيها عن خبراته المكتسبة فى القتال من ضمنها مقابلة مع صحيفة ذى جارديان.

وذكرت وكالة الأناضول أن الشرطة التركية اعتقلته بعدما تلقت معلومات أرسلت بالبريد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة