أكرم القصاص - علا الشافعي

الأمن اللبنانى: القبض على مواطن بتهمة الانتماء لداعش والترويج لأفكاره

السبت، 29 يوليو 2017 02:15 م
الأمن اللبنانى: القبض على مواطن بتهمة الانتماء لداعش والترويج لأفكاره الشرطة اللبنانية - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 ألقت المديرية العامة للأمن العام اللبنانى القبض على مواطن لبنانى بتهمة الانتماء إلى تنظيم (داعش) الإرهابى وترويجه لأفكار التنظيم من خلال وسائل التواصل الاجتماعى

وأشارت المديرية - في بيان اليوم السبت، إلي أنه بالتحقيق مع المتهم اعترف بما نسب إليه، حيث أوضح أنه خلال عام 2014 تعرف على مواطن لبناني صادر بحقه عدة أحكام لاتهامه بالانتماء إلى تنظيم إرهابي، والذي أقنعه بفكر التنظيم وعرض عليه الانتقال لسوريا للانضمام لصفوفه، إلا أنه غادرها عائدا إلى لبنان بعد تضييق الخناق على الجماعات الإرهابية هناك.

وأضاف أنه في عام 2016 أصبح يتابع، من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، إصدرات التنظيم وينشرها على حسابه بهدف الترويج لأفكار التنظيم، وأنه كان بصدد المغادرة لمنطقة الرقة للالتحاق بالتنظيم.

على الصعيد ذاته تمكنت المديرية العامة لأمن الدولة بلبنان من القبض على3 فلسطينيين فى منطقة قعقعية الجسر - قضاء النبطية بتهمة الانتماء إلى جبهة النصرة الارهابية

وأشار بيان لأ.من الدولة ان المتهم الاول اعترف بانتمائه إلى جبهة النصرة وقيامه بمراقبة وتصوير مراكز الجيش اللبناني في صيدا وعلى مداخل مخيم عين الحلوة وبتدبير عمليات اغتيال لبعض كوادر من حركة فتح بتكليف من أحد قياديي الجبهة المذكورة.

وأوضح البيان أن المتهم الثانى اعترف بالمشاركة في المعارك الأخيرة التى شهدها مخيم عين الحلوة وقاتل في صفوف الجماعات الإسلامية المتشددة مما أدى إلى إصابته .. اما المتهم الثالث فأعترف بأنه ينتمى إلى تنظيم داعش ويعتبر والده من أبرز القياديين فيه.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة