5 طرق تساعد على تنظيف الشرايين بصورة طبيعية

السبت، 29 يوليو 2017 03:22 م
5 طرق تساعد على تنظيف الشرايين بصورة طبيعية عادات تجنبها لمنع انسداد الشرايين
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد أمراض القلب والأوعية الدموية السبب الأول للوفاة على مستوى العالم، والسيطرة على مستوى الدهون بالجسم ونسبة الكولسترول يساعد على الحفاظ على الشرايين نظيفة دون انسداد، وذلك وفقا لتقرير موقع "homeandhealthmagazine".

 

كيفية تخليص الشرايين من السموم

1- التوقف عن التدخين

أظهرت الإحصائيات أن التدخين يسبب 1 ​​من كل 3 وفيات نتيجة أمراض القلب والأوعية الدموية، هناك العديد من المواد الكيميائية الضارة فى السجائر التى تضر بالفعل الخلايا فى الأوعية الدموية.

التوقف عن التدخين يمكنه التقليل من بعض الضرر، وبعد عام واحد من التوقف عن التدخين، يمكن أن ينخفض ​​خطر الإصابة بأزمة قلبية بشكل كبير.

 

2- اتباع نظام غذائى البحر الأبيض المتوسط

اتباع نظام غذائى متوازن يمكن أن يساعد كثيرا على تحسين صحة القلب، خاصة عند اتباع حمية البحر الأبيض المتوسط​​، لأنها تحتوى على وفرة من المواد المضادة للأكسدة والدهون غير المشبعة.

الناس الذين يعيشون فعلا فى منطقة البحر المتوسط ​​ويتبعون نظاما غذائيا نموذجيا مع كميات محدودة من الحلويات واللحوم الحمراء والزبدة والبيض، يتمتعون بصحة جيدة.

 من ناحية أخرى، يتمتع هؤلاء الناس بنظام غذائى جيد من المأكولات البحرية والأسماك وزيت الزيتون والحبوب الكاملة والمكسرات والبقوليات، وأجزاء صغيرة من الدجاج واللحوم الخالية من الدهون.

إذا كنت تأكل بطريقة البحر الأبيض المتوسط فيمكن أن تساعدك على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وانخفاض الدهون الثلاثية والكولسترول وتحقيق الاستقرار فى نسبة السكر فى الدم.

 

3- النوم من أجل صحة أفضل

الحصول على كمية وفيرة من النوم يساعد على خفض مستويات الكولسترول، ويرتبط النوم أيضا بالبدانة والتأثير على الهرمونات التى تنظم الجوع.

 

4- تناول الدهون غير المشبعة

توصى جمعية القلب الأمريكية بتناول المزيد من الدهون غير المشبعة وغير المشبعة الأحادية والتقليل من الدهون المتحولة والدهون المشبعة، يجب عليك الحد من هذه الدهون لتكون فقط من 5 إلى 6 % من السعرات الحرارية التى تستهلك على أساس يومى.

ويجب الحد من الزبدة، الجبن، وأيضا على السلع المخبوزة مثل الكعك، الكوكيز، التى لديها الدهون المتحولة التى هى ضارة جدا للصحة، كبديل يمكنك أن تأكل الأسماك الدهنية مثل السردين والسلمون، تناول البذور والمكسرات غير المملحة، ويمكن تناول كميات قليلة من اللحوم الحمراء.

 

5- ممارسة الرياضة

إذا كنت ترغب فى الحفاظ على مستويات الدهون الثلاثية والكولسترول، ضع فى اعتبارك أنه يجب عليك ممارسة الرياضة 5 مرات فى الأسبوع، أكثر من 30 دقيقة على أساس يومى، فى حال كان لديك بالفعل نسبة عالية من الكولسترول، يجب عليك النظر فى زيادة كثافة تدريب المقاومة الخاصة بك إلى مستوى عال أو معتدل.

اليوجا يمكن أن تساعد على خفض ضغط الدم، ونسب الكولسترول الخاص بك، ويمكن أن تساعدك أيضا على فقدان الوزن غير المرغوب فيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة