أكرم القصاص - علا الشافعي

كل ما تريد معرفته عن قرح الفم البيضاء أسباب الإصابة وطرق العلاج

السبت، 29 يوليو 2017 09:00 ص
كل ما تريد معرفته عن قرح الفم البيضاء أسباب الإصابة وطرق العلاج قرح الفم - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع "health line " الطبى أن القروح الباردة هى حمراء اللون، عبارة عن بثور مملوءة بالسوائل التى تظهر بالقرب من الفم أو على مناطق أخرى من الوجه، وفى حالات نادرة تظهر القروح الباردة على الأصابع أو الأنف أو داخل الفم، وعادة ما تستمر لمدة أسبوعين أو أكثر.

 

أسباب القروح الباردة

وأضاف الموقع أن القروح الباردة تظهر نتيجة الإصابة بفيروس الهربس البسيط، وهناك نوعان من فيروس الهربس البسيط، وعادة ما يسبب القروح الباردة فى الوجه أو يظهر فى الهربس التناسلى.

 

علاج القروح الباردة

وأشار الموقع إلى أن هناك عددا من العلاجات للقروح ومنها:

المراهم والكريمات

عندما تصبح القروح الباردة مزعجة ووؤلمة، فيتم استخدام المراهم المضادة للفيروسات، والمراهم تميل إلى أن تكون أكثر فعالية إذا تم تطبيقها بمجرد ظهور علامات الأولى من الالتهاب.

 

الأدوية

يمكن أيضا علاج القروح الباردة مع الأدوية المضادة للفيروسات عن طريق الفم، وتتوفر هذه الأدوية عن طريق وصفة طبية فقط، وقد يصف الطبيب تناول أدوية مضادة للفيروسات بانتظام إذا كان الشخص يعانى من مضاعفات مع القروح الباردة، أو إذا كان هناك تفشى للمرض.

 

العلاجات المنزلية

قد يتم تخفيف الأعراض عن طريق تطبيق الثلج أو منشفة غارقة فى الماء البارد فوق القروح، وتشمل العلاجات البديلة للقروح الباردة استخدام بلسم الشفاه التى تحتوى على مستخلص الليمون، أخذ مكملات ليسين على أساس منتظم، واستخدام زيت الصبار، والفازلين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة