حسين حمودة يقدم 5 مقترحات لـ اللجنة القومية لمكافحة الإرهاب

الجمعة، 28 يوليو 2017 10:00 م
حسين حمودة يقدم 5 مقترحات لـ اللجنة القومية لمكافحة الإرهاب الدكتور حسين حمودة أستاذ الأدب العربى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الناقد الدكتور حسين حمودة، أستاذ الأدب العربى فى جامعة القاهرة: "أتصور أن هناك بعض المقترحات التى يمكن أن تكون مفيدة للجنة القومية لمكافحة الإرهاب، منها أن تبدأ بتجفيف الإرهاب فى منابعه، بمعنى أن نهتم بنشر الوعى الحقيقى الذى يجعل من يمتلكه محصنا ضد تأثير الأفكار التى تقوده إلى الإرهاب".

 

وأوضح الدكتور حسين حمودة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هذا يعنى الاهتمام بمنهج التعليم فى مراحله المختلفة، وتنظم برامج إعلامية وثقافية لنشر القيم التى يمكن أن تقاوم الإرهاب بكل أشكاله. كذلك من هذه المقترحات تشكيل فرق من المثقفين القادرين على الحركة فى كل قطاعات المجتمع المصرى فى المدن والقرى والبادية تلتقى بالناس وتتحاور معهم وتنشر بينهم الأفكار التى تؤكد قيم التسامح والمودة.

 

وتابع أستاذ الأدب العربى: "كذلك أقترح البحث عن إمكانات للنهوض بالطبقات الفقيرة والمعدمة التى تجعل حياة الناس أكثر سهولة، بحيث لا يسقطون فريسة لليأس الذى يمكن أن يكون بوابة للقيام بأفعال يائسة، والإرهاب فى جانبا منه فعل يائسا، وكذلك أقترح تخصيص ميزانية لوجود قنوات تليفزيونية يقتصر دورها على بث القيم الدينية الصحيحة والسليمة بحيث يبتعد من يشاهدونها عل التصورات المغلوطة للدين التى يعتمد عليها الإرهاب المتمسح بالدين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة