ثروت الخرباوى: الأمن الوطنى اختراق خلايا حسم بزرع عناصره داخل الحركة

الجمعة، 28 يوليو 2017 10:01 ص
ثروت الخرباوى: الأمن الوطنى اختراق خلايا حسم بزرع عناصره داخل الحركة ثروت الخرباوى القيادى المنشق عن الإخوان
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المفكر الإسلامى ثروت الخرباوى القيادى السابق بالجماعة الإخوان، عن كيفية اختراق الأمن الوطنى لحركة حسم، معتبرا ذلك إنجازا كبيرا يحسب للأجهزة الأمنية المصرية.

وقال "الخرباوى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع":" فكرة اختراق حركة حسم أمر شديد الصعوبة، وخاصة أنها خلايا جديدة وتستخدم أسماء حركية، إلا أنني أعتقد أن الأمن الوطنى درس طريقة هذه الحركة دراسة علمية، فتبين أن هذه الحركة تتبع أسلوب خلايا ظهرت فى فترة الأربعينيات فى إيطاليا".

وأضاف "الخرباوى" :" الأمن الوطنى استطاع استغلال أخطاء هذه الحركة، ونجح فى اختراقها، وتبين له أن هذه الحركة تستخدم وسائل التواصل الاجتماعى بشكل مغلق وسرى جدا، كما استطاع الأمن أن يصل إلى أفراد من حركة حسم".

وأشار "الخرباوى" إلى أن الكاميرات المتواجدة فى بعض الأماكن ساعدت بشكل كبير فى كشف وجوه أعضاء حركة حسم، مضيفًا:" الأمن استطاع أن يزرع عددا من الأفراد داخل هذه الحركة وهذه الكيانات"، موضحا أن هذه الحركات تعمل على فكرة تغيير تكتيكها كل فترة للهروب من الأمن، إلا أن الأمن الوطنى يبذل جهودا كبيرة ويستطيع اختراقها وتوجيه ضربات كبيرة لها".

وقال "الخرباوى":" زراعة الأجهزة الأمنية الكثير من رجالها داخل هذه الخلايا كشف مخططات هذه الكيانات وأماكن اختبائهم"، موضحا أن الأمن وجه ضربات كبرى لهذه الحركة خلال الفترة الماضية، أهم هذه الضربات، المزرعة التى كان في محافظة البحيرة وكانت حركة حسم تضع فيها الأسلحة والمتفجرات التى تستخدمها فى عملياتها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة