تقرير: تغريدات ترامب تفشل فى جذب المزيد من المستخدمين لـ"تويتر"

الجمعة، 28 يوليو 2017 01:39 م
تقرير: تغريدات ترامب تفشل فى جذب المزيد من المستخدمين لـ"تويتر" تويتر
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت النتائج المالية الأخيرة لشركة تويتر عن تراجع كبير فى الإيرادات والأرباح وحتى عدد المستخدمين، إذ خسر تويتر مليونى عضو فى هذا الربع، وهو أمر خطير للغاية، ويؤكد أن الموقع يدخل إلى منعطف خطير، وكشف تقرير حديث اليوم بموقع "ماشابل" الأمريكى أن تغريدات الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" فشلت فى جذب عدد أكبر من الأشخاص للموقع، وكان يعتقد البعض أن التغريدات المثيرة للجدل كانت ظاهرة تعزز عدد مستخدمى منصة التواصل الاجتماعى خلال العام الماضى.

وكشفت الخسائر الفادحة فى تقرير أرباح الربع الثانى للشركة، أن عدد المستخدمين فى الولايات المتحدة يتراجع، بينما هناك زيادة بسيطة فى المستخدمين من دول أخرى، وانتهت الشركة بزيادة المستخدم النشط يومياً بنسبة 12% على أساس سنوى، وهذا كان النقطة الإيجابية الوحيدة فى التقرير المالى الأخير.

وليس من الواضح لماذا يغادر مستخدمو تويتر الموقع، فبعض المحللين يرون أنهم ببساطة تعبوا من الدراما السياسية، أو لم يعجبوا بالمنصة بشكل عام، وأصبح لديهم بدائل أكثر إثارة، كما يمكن أن يكون أيضا بسبب الإساءة عبر الإنترنت النابعة من الخطاب السياسى المتوتر فى الولايات المتحدة، ووجدت دراسة حديثة أن واحدا من كل سبعة أمريكيين يقولون إنهم تعرضوا للتحرش عبر الإنترنت بسبب معتقداتهم السياسية.

جدير بالذكر أن "ترامب" استخدم تويتر كوسيلة لإعلان حظر على المتحولين جنسياً من الخدمة فى الجيش، وجمعت تلك التغريدة 130،000 like و 45،000 إعادة تغريد.

وأشار التقرير إلى أن نتائج الأرباح الجديدة تثبت أن تأثير ترامب لا يمكن أن يكون دائما سبب فى تعزيز مكانة تويتر، وأن العملاق الاجتماعى بحاجة إلى التفكير فى طريقة جديدة لكسب مستخدمين جدد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة