أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على فرص صعود الأهلى لنصف نهائى البطولة العربية متصدرا أو وصيفا

الجمعة، 28 يوليو 2017 09:53 ص
تعرف على فرص صعود الأهلى لنصف نهائى البطولة العربية متصدرا أو وصيفا فريق الأهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد فوز الترجى التونسى على المريخ السودانى بهدفين نظيفين، فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس، الخميس، على ملعب "برج العرب" ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة الثالثة من البطولة العربية، وضمان التأهل للدور قبل النهائى، أصبح أمام الأهلى سيناريوهات عديدة من أجل صعوده لهذا الدور بالبطولة.

الأهلي يحتاج إلى الفوز على نصر حسين داى فى المباراة التى ستجمعهما مساء اليوم، الجمعة،، حتى يصبح فى رصيده 6 نقاط من أجل العبور إلى نصف النهائى كمتصدر أو كوصيف "أفضل فريق فى المركز الثانى"، فخسارة الفيصلى الأردنى من الوحدة الإماراتى تفتح الباب لصدارة حمراء.

ويتصدر المجموعة الأول التى يشارك بها المارد الأحمر فريق الفيصلى الأردنى، برصيد 6 نقاط، ويتبقى له مباراة أمام الوحدة الإماراتى ليضمن بذلك التأهل للدور قبل النهائى.

المجموعة الثانية حصد فيها العهد اللبنانى والفتح الرباطى المغربى 4 نقاط لكل فريق، وسيواجهان بعضهما فى نهاية الجولة، الأمر الذى سيجعل فريقا واحدا سيصل للنقطة رقم 7.

وفى المجموعة الثالثة يتصدر الترجى التونسى المجموعة برصيد 6 نقاط، والهلال السعودى فى المركز الثانى برصيد نقطتين، ومن المنتظر أن يواجه الترجى الهلال فى المباراة المقبلة، الأمر الذى يمنع الفريق السعودى من الوصول للنقطة 6 حتى فى حال فوزه على الفريق التونسى.

بذلك أصبح الأهلى الفريق الوحيد الذى يمتلك فرصة الوصول للنقطة رقم 6 والتأهل  كمتصدر وكأفضل فريق فى المركز الثانى.

نظام البطولة:

تقسم الأندية الـ12 المشاركة فى البطولة إلى ثلاث مجموعات، بحيث يكون فى كل مجموعة أربعة أندية، وستقام منافسات المجموعتين الأولى والثانية فى القاهرة، فيما تقام منافسات المجموعة الثالثة فى الإسكندرية.

البطولة نظام الدورى من دور واحد، حيث يتأهل الأول من كل مجموعة، ويواجه أول المجموعة الأولى أفضل ثانى، بينما يواجه أول المجموعة الثانية وأول المجموعة الثالثة.

أما فى حالة أن يكون أفضل ثانى من المجموعة الأولى فسيواجه أول المجموعة الثانية، بينما يتقابل أول المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثالثة فى الدور قبل النهائى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد ابراهيم

مجرد ملاحظة

وماذا لو تعادل الفريقين يصبح هناك فرصة لاربعة فرق لاحتلال المركز الثانى منهم الزمالك تخيلوا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة