المجلس الرئاسى الليبى ينفى منح الإذن لدخول قوات إيطالية المياه الإقليمية

الجمعة، 28 يوليو 2017 12:07 ص
المجلس الرئاسى الليبى ينفى منح الإذن لدخول قوات إيطالية المياه الإقليمية فائز السراج
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 نفى رئيس المجلس الرئاسى الليبى ، فائز السراج، أن يكون قد منح الإذن لدخول قوات إيطالية إلى المياه الإقليمية الليبية بمشاركة طائرات مقاتلة وغيرها، مؤكدًا أنه «لاصحة مطلقًا لما يردده البعض عبر وسائل الإعلام» فى هذا الشأن.


وكان رئيس الوزراء الإيطالى باولو جنتيلونى أعلن،  الأربعاء، أن رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى تقدَّم بطلب إلى حكومته من أجل تقديم دعم لقوات حرس السواحل الليبى لمكافحة الاتجار بالبشر فى المياه الإقليمية الليبية.


وقال السراج فى بيان نشره المكتب الإعلامى لحكومة الوفاق الوطنى عبر صفحته على موقع «فيسبوك» الخميس، إن ما تم الاتفاق عليه مع الحكومة الإيطالية هو استكمال برنامج دعم خفر السواحل بالتدريب والتجهيز بقدرات تسليحية ومعدات تمكنه من إنقاذ حياة المهاجرين، ومواجهة المنظمات الإجرامية التى تقف وراء الهجرة غير الشرعية وعمليات التهريب، إضافة إلى دعم حرس الحدود وتزويدنا بمنظومة إلكترونية لتأمين ومراقبة الحدود الجنوبية.

وجدد السراج فى بيانه التأكيد على أن «السيادة الوطنية خط أحمر لا يمكن تجاوزه» وأن لديه الشجاعة أن يعلن كل خطوة اتخذها فى هذا الشأن والدفاع عنها إذا رأى أنها تخدم مصلحة الوطن، مجدِّدًا تأكيده أن ليس لديه ما يخفيه.


واعتبر رئيس المجلس الرئاسى أن ما تردد فى هذا الشأن  مزاعم عارية عن الصحة، وتدخل ضمن محاولات التشويش على ما تم إنجازوه فى لقاء باريس من تفاهمات تساهم فى تحقيق الاستقرار فى ليبيا وإنهاء مرحلة المساومات والمناكفات والفوضى.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة