وكيل صحة الإسماعيلية: نجحنا فى القضاء على فيروس سى

الخميس، 27 يوليو 2017 02:00 ص
 وكيل صحة الإسماعيلية: نجحنا فى القضاء على فيروس سى الدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية
الإسماعيلية – صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالاسماعيلية، فى تصريح خاص لـ " اليوم السابع " أن المشروع القومى الذى وجه به الرئيس السيسى، عن خلو مصر من فيرس سى حقق نجاحا أبهر العالم كله، لاستجابة جميع الحالات للعلاج بالإضافة لخلو محافظة الإسماعيلية من قوائم انتظار لعلاج الفيروس،  مشيرا إلى أن كل الحالات التى ترددت على مستشفيات الإسماعيلية، حصلت على العلاج المقرر لها وتماثل عدد كبير منها للشفاء والبعض الآخر مازال تحت العلاج .


 

وأرسل وكيل وزارة الصحة رسالة طمأنه لأهالى محافظة الإسماعيلية فى جميع المراكز والقرى، بأن جميع الأدوية الموجودة بالمستشفيات، والأدوية الخاصة بوحدات الرعاية الأساسية، والتى يبلغ عددها 63 وحدة على مستوى المحافظة، متوفرة وتصرف لأى مريض.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن القطاع يحظى بدعم كبير من موازنة وزارة الصحة لتوفير الأدوية ومستلزمات الغسيل الكلوى.

وأشار أبوسليمان بأن هناك خدمات اخرى تقدم لجميع المواطنين على مستوى الجمهورية وليس الإسماعيلية فقط وهى خدمات التطعيم لجميع الأمراض المستهدفة من التطعيمات ومنها التطعيم ضد شلل الأطفال مؤكدا على عدم وجود أية حالة شلل أطفال أو جدرى أو الدفتيريا بالمحافظة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية على انتهاء المرحلة الأولى لفحص العاملين بالصحة للكشف عن المرض والمرحلة القادمة سيتم إجراء المسح الشامل على كل مواطنى الإسماعيلية والبالغ عددهم 800 ألف نسمة وهناك اجتماعات مستمرة مع وزير الصحة بخصوص  هذا الموضوع ومن خلال توجيهات محافظ الإسماعيلية عن طريق المجلس التنفيذى .

وأكد أبوسليمان بالرغم من تحرير سعر الصرف وارتفاع أسعار الأدوية بالصيدليات إلا إننا لدينا الأدوية فى العيادات الخارجية وفى المستشفيات وتقدم بالمجان وذلك يعكس مدى اهتمام سيادة الرئيس والدولة بصحة المصريين .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة