أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار العاشرة.. الحكومة: لا تأجيل للدراسة.. وأسعار اللحوم كما هى قبل العيد

الخميس، 27 يوليو 2017 10:02 م
موجز أخبار العاشرة.. الحكومة: لا تأجيل للدراسة.. وأسعار اللحوم كما هى قبل العيد لحوم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة على شتى الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها تجدد الاشتباكات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال أمام المسجد الأقصى وارتفاع عدد المصابين إلى 113، فضلا عن تكذيب الحكومة لشائعة ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن قبل عيد الأضحى المبارك.
 

وفيما يلى موجز لأهم أخبار العاشرة مساء..

 
 
1-اشتباكات-الأقصى
 
 
أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينى أنه ارتفعت إلى 113 حصيلة الإصابات، جراء اعتداء الشرطة الإسرائيلية على المصلين داخل باحات المسجد الأقصى وفى محيطه بمدينة القدس.
 
 
 
2-صاروخ-باليستى
 
 
اعترضت الدفاعات الجوية السعودية صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون باتجاه الطائف، وذلك حسبما أفادت فضائية "العربية"، فى خبر عاجل لها.
 
 
 
3-مطار-القاهرة-الدولي
 
 
أكد سامى عبد الرحمن رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب بمطار القاهرة الدولى أن المبلغ الأقصى المسموح به للسفر بحوزة أى راكب هو 10 آلاف دولار أو ما يعادلها بالعملة الأجنبية.
 
 
 
4-القاعدة-العسكرية-محمد-نجيب
 
 
أعدت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى تقريرا عن القاعدة العسكرية محمد نجيب والتى قام بافتتاحها الرئيس عبد الفتاح السيسى بداية هذه الأسبوع وبرفقته عدد من المسئولين العرب.
 
 
5-هشام-عرفات-وزير-النقل
 
 
قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إن المساجد الكائنة بحرم المزلقانات، خطرة جدا وتسببت فى أكثر من 90% من حوادث المزلقانات، لإعاقتها الرؤية.
 
 
 
6--المهندس-ياسر-القاضى-وزير-الاتصالات-وتكنولوجيا-المعلومات
 
 
أعلن المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن تكلفة تأسيس وإنشاء أكبر مركز بيانات بمدينة برج العرب ستصل إلى نحو 40 مليون يورو، وينشأ على 4 مراحل.
 
 
 
7--القرضاوى
 
تواجه علا القرضاوى، ابنة الإخوانى يوسف القرضاوى، والمدرج على قوائم الكيانات الإرهابية، 10 اتهامات بالقضية المتهمة فيها هي وزوجها والمقيدة برقم 316 لسنة 2017 حصر أمن دولة عليا، وارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون، وغيرها من الاتهامات
 
 
 
 
8--السراج-وحفتر
 
 
أعرب الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن ارتياح الجامعة لعقد لقاء بين فائز السراج، رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطني الليبي، والمشير خليفة حفتر، قائد الجيش الوطنى الليبى، فى ضواحى العاصمة الفرنسية باريس، بمبادرة من الرئيس الفرنسى ماكرون يوم 25/7/2017، وللبيان المشترك الصادر عنه.
 
 
 
9-الشرطة-الامريكية
 
 
رغم أن زوجها مر على وفاته أكثر من عامين ونصف، إلا أن بى إكسيا شان أنجبت مؤخرا ابنة من زوجها الراحل ضابط شرطة نيويورك الذى قتل فى ديسمبر 2014 هو وزميله فى سيارة الدورية.
 
 
10-السيد-الشريف-وكيل-مجلس-النواب
 
 
ألقى السيد الشريف، وكيل مجلس النواب،  كلمة مصر في المؤتمر الطارئ لاتحاد البرلمانات العربية، والذي يعقد بمدينة الرباط بالمغرب، لمناقشة الانتهاكات الإسرائيلية الصارخة للمسجد الأقصى المبارك، مؤكدا أن انعقاد هذا الموتمر يؤكد أن القدس في قلوبنا ولانبارحها أبدا وأن الشعب العربي يقف مع الإخوة الفلسطينيين.
 
 
 
 
11-الجامعة-العربية
 
 
دعا البيان الختامى لاجتماع وزراء الخارجية العرب بشأن الانتهاكات الإسرائيلية فى القدس المحتلة بالجامعة العربية، الدول الأعضاء لحماية مدينة القدس المحتلة وكافة مقدساتها الإسلامية والمسيحية بما فيها المسجد الأقصى الشريف لمنع أى اعتداءات مستقبلية عليها.
 
 
 
12-إغلاق-جزئى-للطريق-الدائرى
 
 
 
تشرف الإدارة العامة لمرور القاهرة، برئاسة اللواء علاء متولى مدير المرور، بالتنسيق مع شركة الصرف الصحى، على أعمال إصلاح كسر ماسورة بخط طرد محطة رفع الميراج بالطريق الدائرى أسفل كوبرى الزهراء "كوبرى ماجد الفطيم"، ما يستلزم إغلاق جزئى فى الاتجاه القادم من المعادى حتى طريق السويس، لمدة 10 ساعات غدا الجمعة، وسط تعيين الخدمات المرورية، لحين انتهاء مدة الأعمال، وسط انتشار الخدمات المرورية.
 
 
 
13--إغلاق-جزئى-للطريق
 
 
تجرى الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عادل زكى مساعد وزير الداخلية، غدا، الجمعة، إغلاق جزئى أعلى طريق "الإسماعيلية- القاهرة" الصحراوى بسبب أعمال إصلاح كابلات كهرباء لمدة 6 ساعات وسط انتشار الخدمات المرورية لملاحظة حركة السيارات.
 
 
 
14--الحج
 
 
نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ارتفاع أسعار تذاكر طيران حجاج الجمعيات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي هذا العام.
 
 
 
15--وزارة-التربية-والتعليم
 
 
نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، عن أنباء تُفيد بتأجيل بدء الدراسة لمدة شهر كامل لجميع المدارس والجامعات المصرية بالعام الجديد 2017-2018، وقد قام المركز بالتواصل مع وزارتى التربية والتعليم والتعليم الفنى، والتعليم العالى والبحث العلمى، واللتان نفتا صحة تلك الأنباء جملة وتفصيلاً, وأكدتا أنها شائعات لا أساس لها من الصحة، وأنه لا نية لتأجيل الدراسة للعام الدراسى الجديد 2017-2018، سواء فى المدارس أو الجامعات, وأنه سوف يتم تحديد- خلال شهر أغسطس القادم- اليوم المحدد لبدء العام الدراسى الجديد، طبقا للخريطة الزمنية التى سيعتمدها كلاً من المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعى والمجلس الأعلى للجامعات.
 
 
 
 
16--مركز-المعلومات-ودعم-اتخاذ-القرار-بمجلس-الوزراء
 
 
نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ما أثير فى العديد من المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد بزيادة أسعار اللحوم والدواجن في المجمعات الاستهلاكية قبل حلول عيد الأضحى، وقام المركز بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي أكدت أن هذا الخبر عارٍ تماماً من الصحة، وأنه لا يوجد ارتفاع فى أسعار اللحوم والدواجن المستوردة والمحلية، التي يتم طرحها بفروع المجمعات الاستهلاكية، والمنافذ المتنقلة التي يتم الدفع بها إلى المحافظات مع حلول عيد الأضحى المبارك، وذلك لإحداث توازن سعرى مع أسواق القطاع الخاص، موضحةً أن الوزارة تتحمل فارق التكلفة لطرح المنتجات بأسعار مخفضة للمواطنين بمنافذ المجمعات الاستهلاكية.
 
 
 
17--الدكتور-عمرو-قنديل-رئيس-قطاع-الطب-الوقائى-بوزارة-لصحة
 
 
كشف الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة لصحة والسكان، عن ضخ نحو 250 ألف جرعة من طعم الالتهاب السحائى فى 100 مكتب صحة بالجمهورية لتحصين الحجاج ضد المرض.
 
 
 
18--منتخب-قطر
 
 
أصدر الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" عقوبات مغلظة ضد الاتحاد القطرى لكرة القدم، بسبب الأخطاء التى ارتكبها لاعبو الفريق والجماهير خلال مباراة المنتخب أمام كوريا الجنوبية فى تصفيات كأس العالم.
 
 
 
19-محمد-الننى
 
 
ظهر النجم المصرى محمد الننى خلال مباريات استعداد أرسنال الإنجليزي فى مركز جديد من خلال لعبه فى الخط الخلفى للفريق، بعدما اختاره الفرنسى أرسين فينجر لهذا المركز.
 
 
 
20-طارق-يحيى
 
 
أكد طارق يحيى مدرب عام فريق الزمالك، إنه تلقى منذ قليل اتصالاً هاتفيًا من مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء، أخطره خلاله بتوليه المسئولية الفنية الكاملية عن الفريق الكروى الأول بعد أن تم فسخ التعاقد مع البرتغالى إينسايو بالتراضى.
 
 
 
21-الاهلي
 
 
أعلن الجهاز الفنى للأهلى عن قائمة الفريق لمواجهة حسين داى الجزائرى غدًا فى الجولة الثالثة بالمجموعة الأولى للبطولة العربية.
 
 
 
22-د.-محمد-عبد-العاطى-وزير-الموارد-المائية-والرى
 
 
يعتبر بناء السدود من الأمور التى تساهم فى الاستفادة القصوى من مياه النيل فى عدة مشروعات وخاصة المشروعات الزراعية، وتعتبر هذه الاستفادة أمرا مهما وحيويا لتنمية السودان الشقيق، بما لا يضر بحقوق مصر التاريخية التى تضمنها اتفاقية 1959.
 
 
23-مركز-المعلومات-ودعم-اتخاذ-القرار-بمجلس-الوزراء
 
 
رد مركز معلومات مجلس الوزراء فى تقريره الدورى، اليوم، الخميس، على عدد من الشائعات التى أطلقها البعض بهدف نشر بلبلة مغرضة بين المواطنين، وزعزعة الثقة بين الدولة ومواطنيها، وتوضيح الحقائق حول مايثار فى وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعى، وعلى المواقع الإخبارية المختلفة.
 
 
 
24-الجامعة-العربية
 
 
دعا مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب اليوم، مجلس الأمن، التابع للأمم المتحدة الى تحمل مسئولياته في حفظ السلم والامن الدوليين وتطبيق قراراته ذات الصلة بمدينة القدس الشريف ، بما فيها قرارات 476 و 478 ( 1980 ) و2334 ( 2016 ) ، والزام اسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال ) بوقف سياستها واعتداءاتها المتواصلة على مدينة القدس الشرقية ، والمسجد الاقصى المبارك-  الحرم القدسى الشريف ، والتى تشكل انتهاكات جسيمة للقوانين والقرارات الدولية.
 
 
 
 
25-الحجاج
 
بدأت وزارة الصحة والسكان استعداداتها لتأمين الحجاج من الإصابة بالأمراض المعدية الخطرة بنشر 40 عيادة حجر صحى بالموانى والمطارات والمنافذ البرية التى يتجاوز عددها 36 منفذا بالجمهورية لتحصين المسافرين والعائدين من أداء المناسك من الوقوع فريسة فى براثن الأمراض الوبائية.
 
 
 
26-طلاب-الثانوية-العامة
 
 
بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة وتدنى نسب النجاح عن العام الماضى، شهدت معظم الجامعات الخاصة إقبالا كبيرا من جانب طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور للاستفسار عن القواعد الخاصة بالقبول وحجز الأماكن بهذه الجامعات من خلال وضع أسماء أبنائهم على قوائم الانتظار الخاصة بهذه الجامعات.
 
 
 
27-وكالات-الأنباء-العالمية-تشعل-الفتن-فى-مصر
 
 
 
تعرضت الدولة المصرية، لمؤامرات خارجية عديدة تستهدف إسقاطها وهدمها خلال السنوات الـ 6 الماضية، وتعددت أطراف المؤامرة التى تحاك لهدم الدولة ومؤسساتها المتماسكة، إضافة للدور المحورى الذى قامت به بعض أجهزة المخابرات العالمية، إلا أن هناك دول تضمر الشر لمصر، لجأت لأساليب أكثر تخفيًا، حيث استغلت أدواتها الإعلامية من وكالات أنباء عالمية ووسائل إعلام مختلفة، لتغييب وتشكيل الرأى العام المصرى حسب أهوائها، وبما يخدم لمخططاتهم المعادية للمؤسسات المصرية، إلا أن يقظة المصريين، وقادته، أحبطت هذه المحاولات الهدامة.
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة