أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ القاهرة: إقامة محور خدمى جديد بمنطقة الأسمرات بتكلفة 82 مليون جنيه

الخميس، 27 يوليو 2017 09:59 ص
محافظ القاهرة: إقامة محور خدمى جديد بمنطقة الأسمرات بتكلفة 82 مليون جنيه المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق المجلس التنفيذى لمحافظة القاهرة برئاسة المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة على اعتماد مشروع تخطيط المحور الخدمى الاستثمارى الجديد بمنطقة الأسمرات بحى المقطم بتكلفة قدرها 82 مليون جنيه، وهى المنطقة التى كانت تمثل حرماً لخطوط الضغط العالى وتم نقلها منها وإعادة تخطيط المنطقة.

 

وأشار المحافظ إلى أن المشروع والبالغ مساحته نحو 26,5 فدان يهدف إلى تقديم الخدمات لأهالى منطقة الأسمرات والذين لن يقل عددهم عن 100 ألف نسمة بعد انتهاء نقل سكان المناطق الخطرة العشوائية إليها، بالإضافة إلى خدمة السكان فى المنطقة المقابلة لها فى مساكن الزلزال ومساكن صبحى حسين والبالغ عددهم نحو 200 ألف نسمة.

 

ولفت المحافظ إلى أن المشروع يتضمن إنشاء مجمع مدارس على مساحة 4 أفدنة، ومركز شباب بمساحة 11,5 فدان، إلى جانب إنشاء دار مسنين ودار تأهيل إعاقة بمساحة 1,2 فدان، بالاضافة إلى إنشاء مركز تدريب حرفى ومنافذ بيع منتجات على مساحة 1,2 فدان، كما سيتم تخصيص مساحة 8,6 فدان لإقامة منطقة استثمارية "إدارى، تجارى، بنوك".

 

كما وافق المجلس على إقامة عدد من الخدمات بأرض النرش بحى منشأة ناصر بتخصيص مساحة 3400م2 لصالح هيئة الأبنية التعليمية لإنشاء مجمع مدارس، وتخصيص مساحة 1155م2 لإقامة نقطة شرطة، بالإضافة إلى تخصيص مساحة 400 م2 لإنشاء نقطة إطفاء.

 

وأكد المحافظ أن إقامة هذه المشروعات جاء تلبية لرغبة أهالى المنطقة فى الحصول على هذه الخدمات، منعاً لتعدى الخارجين عن القانون على هذه الأراضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة