بالأرقام.. قمصان الدورى الإنجليزي تحقق رقما قياسيا تاريخيا

الخميس، 27 يوليو 2017 10:00 ص
بالأرقام.. قمصان الدورى الإنجليزي تحقق رقما قياسيا تاريخيا فابريجاس
كتبت هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدرت قمصان أندية الدورى الإنجليزى الممتاز قائمة الأعلى قيمة، فى تاريخ كرة القدم حيث بلغت أرباح أندية البريميرليج من رعاية قمصانها 280 مليون جنيه استرلينى قبل انطلاق الموسم الجديد.

وذكرت صحيفة "ديلى ميل" الإنجليزية أن قيمة رعاية قمصان الدورى الإنجليزى الممتاز ارتفعت ثلاثة أضعاف خلال السنوات الـ7 الأخيرة، وبلغ الفارق بين قيمه رعاية قمصان البريميرليج ونظيره الألمانى 160 مليون استرلينى.

قائمة أعلى صفقات رعاية القمصان فى الدوري الانجليزي
قائمة أعلى صفقات رعاية القمصان فى الدوري الانجليزي

 

وتظل صفقة شفروليه التى تبلغ قيمتها 47 مليون جنيه استرليني في العام الماضي لرعاية قميص مانشستر يونايتد هى أكبر صفقة في الدوري الإنجليزي الممتاز، فى حين أن ترتيب تشيلسي مع شركة يوكوهاما للإطارات يحتل المركز الثاني بـ 40 مليون جنيه استرليني سنويا.

قميص ايفرتون
قميص إيفرتون

 

قفزت صفقة مانشستر سيتي مع الاتحاد إلى 35 مليون جنيه استرليني سنويا بسبب "زيادة خطوة" فى العقد الخاص بهم، فى حين أن اتفاق توتنهام الذى أعيد التفاوض بشأنه مع "إيا" ارتفع إلى 35 مليون جنيه إسترليني سنويا.

قميص مانشستر سيتى
قميص مانشستر سيتى

 

ووصلت صفقة ليفربول مع ستاندارد تشارترد إلى 30 مليون جنيه استرلينى فى السنة واحتل المركز السادس على القائمة، وقفز وستهام وإيفرتون أكبر قفزات بين "الأندية المتوسطة" من خلال عقود جديدة مع شركات الرعاية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة