أكرم القصاص - علا الشافعي

الغرف التجارية: خطة لإنشاء مركزين لوجستيين على الحدود مع ليبيا والسودان لتنمية الصادرات

الخميس، 27 يوليو 2017 10:18 ص
الغرف التجارية: خطة لإنشاء مركزين لوجستيين على الحدود مع ليبيا والسودان لتنمية الصادرات علاء عز أمين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية بأنه جارى الآن الانتهاء من دراسات الجدوى الخاصة بإنشاء مركزين لوجستيين الأول على حدود ليبيا والثانى على حدود السودان لتنمية الصادرات المصرية .

وأضاف عز - فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس - أن إنشاء المراكز اللوجستية سيكون شراكة بين القطاع الخاص المصرى وحكومات تلك الدول ، وأنه سيستفيد من تلك المراكز كل من المصدرين أو المصنعين المصريين خاصة فى السلع عالية التكلفة فى النقل، كمواد البناء لإعادة إعمار ليبيا والمعدات الخاصة بها بالإضافة إلى السلع الغذائية.


وحول خطة الاتحاد لإنشاء مراكز لوجستية محلية ، قال عز إننا نستهدف إنشاء مراكز لوجستية فى كل محافظة وذلك لتقليل الهالك بنسبة 30 فى المائة فى السلع الغذائية والزراعية التى كان يتحملها المستهلك، وبالتالى زيادة الإتاحة ، فضلا عن تقليل حلقات التداول التى ستؤدى إلى تخفيض التكاليف ، لافتا إلى أن معارض "أهلا رمضان" التى أقيمت فى محافظات مصر قدمت منتجات بأسعار تنافسية وذلك لإنتقال السلعة من المنتج إلى المستهلك مباشرة وتقليل حلقات التداول.


وأضاف أنه يجرى الآن بالتعاون مع جهاز تنمية التجارة الداخلية التفاوض مع المحافظين لتخصيص أراض لإنشاء مراكز تجارية بكل محافظة لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة طوال العام .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة