استراليا تبنى طريقا سريعا للسيارات الكهربائية قرب الحاجز المرجانى

الخميس، 27 يوليو 2017 07:06 م
استراليا تبنى طريقا سريعا للسيارات الكهربائية قرب الحاجز المرجانى رئيس وزراء استراليا
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت ولاية كوينزلاند الاسترالية، اليوم الخميس، إن الحكومة ستبنى طريقا سريعا مزودا بمحطات مجانية لشحن البطاريات فى مسعى لتعزيز استخدام السيارات الكهربائية على أن يكون معظم مساره على الحاجز المرجانى العظيم الذى يجذب السائحين.

يأتى الإجراء ضمن مساعى الحكومات فى أنحاء العالم لتقليل الانبعاثات الضارة بتعزيز استخدام المركبات الكهربائية. وكانت بريطانيا حذت حذو فرنسا وقالت قبل أيام إنها ستحظر بيع سيارات تعمل بالبنزين أو الديزل اعتبارا من العام 2040.

وقال رؤساء مدن باريس ومدريد ومكسيكو سيتى وأثينا إنهم يعتزمون حظر المركبات التى تعمل بالديزل فى المراكز الرئيسية بالمدن بحلول العام 2025.

وقال ستيفن مايلز وزير البيئة وحماية التراث فى كوينزلاند فى بيان إن الطريق السريع الجديد يمتد لمسافة 1800 كيلومتر معظمه على الشريط الساحلى بامتداد الحاجز المرجانى وسيزود بطاقة متجددة.

وأضاف قائلا "هذا المشروع طموح لكننا نرغب فى انضمام أكبر عدد ممكن من الناس إلى ثورة المركبات الكهربائية فى إطار انتقالنا إلى مستقبل تقل فيه الانبعاثات (الضارة)".

كان وزير الطاقة جوش فريدنبرج قال فى مايو أيار إن حصة استراليا من المركبات الكهربائية قليلة مقارنة بدول أخرى لكنه أوضح أنها تستعد لزيادة العدد إلى 12 ألف مركبة بحلول العام 2020 وإلى نحو مليون بحلول 2030.

وأظهر تقرير حكومى صدر العام الماضى أن أكثر من مليونى شخص يزورون الحاجز المرجانى كل عام مما يدر عائدات بأكثر من مليارى دولار استرالي.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة