اتحاد كتاب مصر ينعى الشاعر مجدى عبد الرحيم

الخميس، 27 يوليو 2017 10:15 ص
اتحاد كتاب مصر ينعى الشاعر مجدى عبد الرحيم الدكتور علاء عبد الهادى رئيس اتحاد كتاب مصر
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنعى النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر وأعضاء مجلس الإدارة ورئيسها الدكتور علاء عبد الهادى ببالغ الحزن والأسى إلى جمهور المثقفين والشعراء فى مصر الشاعر الكبير مجدى عبد الرحيم، الذى وافته المنية فجر  أمس الأربعاء، عن عمر يناهز 57 عاما، بعد معاناة مع المرض.

الراحل مجدى عبد الرحيم عضو باتحاد الكُتاب، وصدر له مجموعة من الدواوين العامية، آخرها "ريحة الموت"، بالإضافة إلى عدد من الكُتب الساخرة منها "هات لى لاب توب يا جوزي" و"حنفيه بتنقط ميه" و"بيض بالبسطرمة"، فضلًا عن مجموعة دواوين للأطفال، منها: "توت حاوى توت" و"قلبى صغير نونو" و"يا مطرة رخى رخى" و"حكاية توت".

حصل  الراحل على جائزة كتاب الجمهورية الكبرى عام 2010 م، وتم تكريمه من قبل اتحاد الكتاب المصرى ومنحه ميدالية الاتحاد عام 2010م. وحاصل على المركز الأول فى الشعر الغنائى بمسابقة جمعية الشعراء والمفكرين والمبدعين عن أغنيته " عاش الشهيد " .

كتب مجدى عبد الرحيم شعر العامية والكتابة الساخرة، لكنه كان متميزًا فى كتابة شعر الأطفال، ونشر العديد من قصائده فى مجلة قطر الندى للأطفال الصادرة عن قصور الثقافة، كما مارس صحافة الطفل، وكان يبحث عن الموهوبين من الأطفال فى كافة المجالات ليس فى القاهرة فحسب بل وفى الأقاليم، وكان يقدمهم فى مجلة قطر الندى، كما كان حريصًا على حضور ندوات أصدقائه رغم مشغولياته، ومتابعًا جيدًا للواقع الثقافى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة