ألمانيا تعرب عن قلقها من العقوبات الأمريكية على روسيا

الخميس، 27 يوليو 2017 01:39 م
ألمانيا تعرب عن قلقها من العقوبات الأمريكية على روسيا دونالد ترامب
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب سياسيون ومؤسسات اقتصادية فى ألمانيا، عن قلقهم البالغ إزاء العقوبات الأمريكية الأخيرة على روسيا، والتى تسعى الإدارة الأمريكية للمصادقة عليها وتنفيذها.

وذكر موقع "دويتش فيله" الألمانى أن وزيرة الاقتصاد الألمانية بريجيته تسيبريز حذرت، اليوم الخميس، من تأثير العقوبات الأمريكية الجديدة ضد روسيا على الشركات الألمانية، وخاصة الشركات التى تعمل فى قطاع الطاقة، وشركات أخرى مرتبطة بعلاقات تجارية مع موسكو.


وأشارت تسيبريز إلى أن العقوبات الأمريكية الجديدة تعد خطوة أحادية الجانب، ولم يتم التشاور مع الشركاء من الاتحاد الأوروبى مسبقا بشأنها.. كما حذرت من اندلاع حرب اقتصادية، بسبب العقوبات الأمريكية الأخيرة على روسيا.


وأعربت المسؤولة الألمانية عن أملها فى ألا توافق الإدارة الأمريكية على العقوبات، التى من شأنها الإضرار بأوروبا.


وفى سياق متصل، أكدت اللجنة الألمانية للعلاقات الاقتصادية لشرق أوروبا أن الخطوة الأمريكية لتشديد العقوبات على روسيا ستؤثر على الشركات الأوروبية التى تعمل فى قطاع الطاقة مع روسيا.


وتوقعت اللجنة الاقتصادية -وفقا لموقع "دويتش فيله"- زيادة الصادرات الألمانية إلى روسيا بنسبة 20% العام الحالى، بعد توقعات سابقة بنمو الصادرات بنسبة 10% فقط، وذلك بالرغم من العقوبات الأمريكية الحالية على موسكو التى أعلنت أنه على خلفية دورها فى النزاع فى كل من أوكرانيا وسوريا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة