"دحلان" يطالب فصائل فلسطين باجتماع فى القاهرة لإنهاء الانقسام وحماية القدس

الخميس، 27 يوليه 2017 12:33 م
"دحلان" يطالب فصائل فلسطين باجتماع فى القاهرة لإنهاء الانقسام وحماية القدس القيادى الفلسطينى محمد دحلان
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب والقيادى فى حركة فتح، محمد دحلان، الفصائل الفلسطينية المختلفة بعقد اجتماع قيادى موسع فى القاهرة، يحضره قادة كل فصائل العمل الوطنى والإسلامى، والشخصيات الوطنية الفاعلة، لاتخاذ ما يلزم من قرارات لحماية ودعم القدس وإنهاء حالة الانقسام الفلسطينية فورا، متابعا: "إن لم توحدنا القدس فما الذى سيوحدنا؟".

وقال "دحلان"، خلال مشاركته فى جلسة المجلس التشريعى الفلسطينى المنعقدة بقطاع غزة، بكلمة عبر الفيديو كونفرانس، إن هذه الجلسة الطارئة اليوم من أجل القدس، عاصمة الدولة الفلسطينية، ومن أجل المقدسات مهوى القلوب، مضيفا: "رغم تقاعس الموقف الرسمى، نقف بإجلال واحترام أمام البطولات الفردية والجماعية فى كل شبر من قدسنا الغالية"، مؤكدا أن بطولات أبناء القدس صعقت المحتل وأصابته بالذهول.

وتابع "دحلان"، الذى يتحدث للمرة الأولى منذ عشر سنوات فى جلسة استثنائية للمجلس التشريعى الفلسطينى، قائلا: "شعبنا توحد بكل قواه وأطيافه، بمسيحييه ومسلميه، بشيوخه وشبابه، بنسائه وأطفاله، لمواجهة الاحتلال"، مشددا على أنه لا يجوز اختزال هبّة الشعب الفلسطينى فى إنهاء الإجراءات الإسرائيلية، ولا يجب أن يسلم الشعب بالوضع القائم فى القدس، واصفا أهالى المدينة بأنهم يمتلكون همة خارقة، ومقومات للتواصل والاستمرار من أجل إنهاء الاحتلال عبر مقاومة شعبية شاملة ومتصاعدة.

وشدد "دحلان" فى كلمته، على أن تحرير القدس لا يتحقق بالكلام، بل بحشد كل الطاقات والجهود الفلسطينية والعربية والدولية خلف الشعب الفلسطينى، مؤكدا أن حشد الأشقاء والأصدقاء لا يتحقق إلا بتوحيد الموقف الفلسطينى شعبيا ورسميا، داعيا لتجاوز كل الخلافات الداخلية فورا، واتخاذ ما يتوجب من إجراءات لإنهاء الانقسام الفلسطينى، كما دعا المجلس للسعى مع كل الكتل، والضغط لعقد جلسة عادية كاملة بحضور الجميع، والبقاء فى حالة انعقاد دائم لمتابعة كل التطورات، والتواصل مع برلمانات العالم أجمع.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

حامد المصري

اجتمعوا في اي مكان بعيد عن مصر

انتو ناش شؤم على مصر .... كل ما تيجوا مصر بتحصل مصيبه ... غورو في ستين دايه بعيد عن مصر وكفايه بقا الخيانه والغدر

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد المصرى

محاولات التوريط

محاولات مستميتة لتوريط القاهرة. مصلحة مصر العليا الآن فى ظل الوضع الأمنى فى سيناء هى عدم توتر العلاقات مع اسرائيل. وقبل ان يصاب البعض بنوبات التشنج المعتادة من هذا الكلام فنذكركم ان الفلسطينين يحافظون بكل طاقتهم على علاقاتهم مع قطر وتركيا وعلى الرغم من معرفتهم التامة بمدى كره هذين الكيانين لمصر ورغبتهم فى تدميرها. فمثل ما تأتى مصالحهم والشخصية منها اولا يجب علينا نحن ان نقدم مصالحنا على ما سواها. هكذا تدار الدول.

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى محمد

دحلان يلمع نفسه

دحلان يلمع نفسه ويبحث عن دور بزج مصر فى الخلافات الفلسطينيه، دحلان والمهيمنيين على الامور الفلسطينيه فى رام الله وغزه باعو القضية من زمن ويملكون ملايين الدولارات من دعم الدول للفلسطينيين ، وبوجود هؤلاء النصابيين لن تحل القضيه لان رغبتهم فى التكسب اهم من القضيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة