الرئيس الإيرانى: بالتأكيد سنرد على العقوبات الأمريكية الجديدة ضد طهران

الأربعاء، 26 يوليو 2017 10:46 ص
الرئيس الإيرانى: بالتأكيد سنرد على العقوبات الأمريكية الجديدة ضد طهران الرئيس الإيرانى
كتب إسراء أحمد فؤاد - محمد سعودى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الرئيس الإيرانى، حسن روحانى، اليوم الأربعاء، على تصويت مجلس النواب الأمريكى، لصالح فرض عقوبات جديدة على طهران.

 

وأكد الرئيس الإيرانى، أن طهران ستبدى بالتأكيد الرد اللازم تجاه الخطوة – التى وصفها بـ"العدائية"- من قبل الكونجرس الأمريكى ضد ايران، داعيا واشنطن إلى الاتعاظ من تجربة عدائها طيلة 40 عاما. حسبما ذكرت وكالة أنباء "فارس"، قائلا : "إن شعبنا لديه معرفة بهذا العداء الأمريكى، وقد اعتاد عليه، وهو أيضا يعرف جيدا السبيل لمواجهة هذه السياسات"، متابعا :" سنواصل تعزيز أسلحتنا الدفاعية كلها دون النظر إلى مواقف أى جهة كانت".

 

وصوت مجلس النواب الأمريكى بأغلبية ساحقة، الثلاثاء، لصالح فرض عقوبات جديدة على روسيا وإيران وكوريا الشمالية رغم اعتراض إدارة الرئيس دونالد ترامب على التشريع.

 

وهدد الرئيس الإيرانى حسن روحانى بالرد على قرارات الكونجرس الأمريكى الجديدة، عبر تعزيز قدرة بلاده الدفاعية، قائلا "يجب أن نعمل على تعزيز قدراتنا الدفاعية وسنقوم بتطوير وتعزيز جميع اسلحتنا الدفاعية دون الالفاف إلى مطالب الاخرين، وسنواصل مسيرة دعم قدراتنا الدفاعية".

 

ودعا الرئيس المعتدل خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، الأربعاء، واشنطن لاحترام حقوق الشعب الإيرانى قائلا "إن الإيرانيين يعرفون هذا العداء وتعودوا عليه ونعلم جيدا كيف نواجه هذه السياسات".

 

وقال إن الولايات المتحدة لا تطيق قبول إيران بلد مستقل له دور حيوى فى المنطقة على حد تعبيره، كل هاجسهم أن إيران كبلد كبير ومستقل، لا يخضع لنفوذ السياسات الغربية لاسيما الولايات المتحدة فى المنطقة وتقف بوجه ضغوطهم.

 

وشدد روحانى على أن هذه الضغوط لن تؤثر على الشعب الإيرانى ولن تحبط من عزيمته ولن تغير من سياسات بلاده.

 

واعتبر روحانى الاتفاق النووى المبرم فى يوليو 2016 سحب البساط من تحت اقدام الولايات المتحدة نسبيا فى مجال العقوبات. قائلا "نرى أن العقوبات الجديدة ضد إيران تختلف كثيرا عن العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية او روسيا العقوبات ضد إيران هو فى الحقيقة تكرار للعقوبات السابقة وهذا يدل على أن اداة الحظر الامريكية باتت ضعيفة جدا".

 

ودعا الولايات المتحدة للتخلى عن سياساتها تجاه بلاده قائلا ليعلموا أن النظام والقائد والحكومة والشعب لن يقعوا ضحية هذه المؤامرات والاستفزازات الامريكية وسيواصلون مسيرتهم بحزم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة