أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الفيوم: إقامة أكبر مجمع صناعى بـ5 مليارات جنيه ببحيرة قارون

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 09:19 ص
محافظ الفيوم: إقامة أكبر مجمع صناعى بـ5 مليارات جنيه ببحيرة قارون جمال سامى محافظ الفيوم
الفيوم - رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف محافظ الفيوم، جمال سامى، إنه تم الموافقة على نقل تبعية 4 آلاف فدان من الساحل الشمالى ببحيرة قارون إلى ولاية محافظة الفيوم لإقامة مجمع صناعى عملاق على هذه المساحة لاستخراج الأملاح واستزراع سمكى بتكلفة تقترب من 5 مليارات جنيه ويتيح فرص عمل لعدة آلاف من شباب المحافظة بشكل مباشر و10 أضعاف هذا العدد بشكل غير مباشر.

 

وقال المحافظ فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، إن هناك بوادر تحسن فى بحيرة قارون من الجانبين، موضحا أنه تم التوقيع بحضور وزير الإسكان ومحافظ الفيوم ووزيرة التعاون الدولى على المرحلة الأولى من قرض بنك الإعمار الأوروبى بقيمة 186 مليون يورو تقترب من 2 مليار جنيه مصرى لحل مشكلة 84 قرية تصرف مباشرة على البحيرة ويتلوها مرحلتين من القرض ليصل إجمالى التمويل إلى 458 مليون يورو أى أكثر من 10 مليار جنيه وهو ما سيحل مشكلة تلوث البحيرة على مدار 6 سنوات.

 

وأشار سامى إلى أنه يتم حاليا إلقاء زريعة جمبرى فى البحيرة لان طفيل الأيزبودا الموجود بالبحيرة لا يهاجم الجمبرى وتم إلقاء 3 دفعات وبجانب ذلك يتم تزويد الزريعة بوادى الريان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د زاهر

الفيوم الجديدة

معالي المحافظ سيادتك تتحدث عن المشروعات والخدمات ماذا عن مدينة الفيوم الجديدة التي فشلت تماما جميع المجتمعات العمرانية الجديدة نجحت الا هي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة