جبالى المراغى: التواصل التنموى بين مصر واوغندا امتداد لحركات التحرر الإفريقى

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 12:19 م
جبالى المراغى: التواصل التنموى بين مصر واوغندا امتداد لحركات التحرر الإفريقى جبالى المراغى رئيس اتحاد نقابات عمال مصر
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد جبالى المراغى، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بعمق العلاقات التاريخية التى تربط بين مصر ودولة أوغندا وهى تمثل قمة النسيج الإفريقى فى جميع المجالات الاقتصادية والتنموية التى يعززها شريان نهر النيل.

 

جاء ذلك خلال مباحثاته مع الوفد الحكومى والنقابى الأوغندى برئاسة شارلز باكبكاهيمدى وزير التعليم والتكنولوجيا والرياضة والرئيس السابق لنقابة المشروبات والأغذية.

 

وتابع "المراغى" فى بيان لاتحاد عمال مصر، قائلا إن الجهود التى تقوم بها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم وتعظيم التواصل التنموى بدول القارة الإفريقية هى امتداد لحركات التحرر التى ساندتها ثورة 23 يوليو بقيادة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر والتى نحتفل بذكراها حاليا مؤكدا حرص اتحاد العمال ومنظماته النقابية على دعم ومواصلة قنوات الاتصال بين حكومتى البلدين وتعظيم التعاون الإفريقى فى شتى المجالات والأنشطة.

 

فيما قال رئيس الوفد الأوغندى: "نحن فخورين بعلاقتنا القوية بين الحكومتين والشعبين فنحن نراقب عن كثب تعديل التشريعات الاقتصادية والاجتماعية التى تهم العمال المصريين وتعمل على جذب الاستثمارات من خلال مجلس النواب مؤكدا أن الزيارة تهدف إلى التضامن بين البرلمان والتنظيمات النقابية فى كلا البلدين".

 

يذكر أن الوفد الأوغندى ضم رئيس المجلس الأعلى للرياضة، والأمين العام لنقابة الفنانين، إضافة لعضو نقابة الصناعات الحرفية فى أوغندا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة