النقل تبدأ الترويج لترشيح مصر لعضوية المجلس التنفيذى للمنظمة البحرية الدولية

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 11:22 ص
النقل تبدأ الترويج لترشيح مصر لعضوية المجلس التنفيذى للمنظمة البحرية الدولية الدكتور هشام عرفات وزير النقل
كتب ــ رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة النقل أنها بدأت بالتعاون مع وزارة الخارجية وكافة الجهات المعنية بالدولة فى التحضير لدعم الترشح المصرى لعضوية المجلس التنفيذية للمنظمة البحرية الدولية (IMO)، لافتة إلى أن مصر تواجه منافسة شرشة هذا العام فى انتخابات المنظمة البحرية الدولية المقرر عقدها فى نوفمبر 2017.

وأضافت وزارة النقل فى بيان صحفى أنه يعقد حاليا فى لندن الدورة 118 للمجلس التنفيذى للمنظمة خلال الفترة من 24 إلى 28 يوليو الجارى، قبل 4 أشهر من موعد الانتخابات ويحضرها وفد من قطاع النقل البحرى المصرى برئاسة اللواء طارق غانم رئيس قطاع النقل البحرى.

وقالت وزارة النقل إن مصر عضو بالمنظمة البحرية الدولية منذ تأسيسها فى 1958، وهى عضو بالمجلس بالفئة (C) منذ عام 1977، لافتة إلى أن مصر استطاعت فى الدورة السابقة للانتخابات أن تحقق فوزاً كبيرا بعضوية المجلس التنفيذى للمنظمة البحرية الدولية وأن تحصد عدداً كبيراً من الأصوات بفضل تكاتف وتضافر جهود كل الجهات المعنية بالدولة مع وزارتا الخارجية ووزارة النقل.

يذكر أن المنظمة البحرية الدولية هى وكالة متخصصة من وكالات الأمم المتحدة وهى مسئولة عن النقل البحرى وأنشطته وترتكز أهدافها الرئيسية على  تحقيق السلامة البحرية والأمن البحري وحماية البيئة البحرية ومساعدة الدول الأعضاء في بناء قدراتهم فى هذه المجالات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة